رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 6 يوليو، 2010 0 تعليق

-أكد أن خدماتها الإنسانية في كل مكان خففت معاناة كثير من الدول- بن عمر: للكويت دور ريادي متميز على مستوى العالم في قضايا اللاجئين

 أشاد مسؤول أممي بالدور الذي تقوم به الكويت وبمساهمتها في دعم قضايا اللاجئين في كل مكان، فضلا عن «دورها الإنساني المعروف على مستوى العالم سواء على مستوى اللاجئين أو غيرهم».

وقال مدير مكتب مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بالكويت وحيد بن عمر في تصريح لـ(كونا) بمناسبة اليوم العالمي للاجئين: إن للكويت دورا رياديا ومتميزا على مستوى العالم فيما يتعلق باللاجئين وغيرهم.

وأضاف بن عمر أن الكويت تدعم ميزانية المفوضية سنويا بمبلغ مليون دولار أميركي، بالإضافة إلى المساهمات التي تقدمها المؤسسات غير الحكومية وبينها بيت الزكاة والمؤسسة الخيرية الإسلامية العالمية واللجنة الكويتية للإغاثة المشتركة والهلال الأحمر. وبيّن أن وجود الكويت على الساحة العالمية وتقديم الخدمات الإنسانية في كل مكان خفف من وطأة المعاناة التي أصابت الكثير من الدول وخصوصا في المجال الإنساني وآخرها زلزال هاييتي إذ كانت من أولى الدول التي هبّت لتقديم المساعدات والمعونات العاجلة على المستوى الحكومي وعلى مستوى المؤسسات غير الحكومية.

ودعا إلى تعزيز وتكثيف التنسيق بين المفوضية والكويت والمنظمات الكويتية غير الحكومية وخصوصا فيما يتعلق باللاجئين والمشردين.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك