رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 23 يونيو، 2010 0 تعليق

انا شاب ابلغ من العمر 29 عام متزوج وأعيش فى الخارج

انا شاب ابلغ من العمر 29 عام متزوج وأعيش فى الخارج ولم يرزقنى الله أطفال وأفكر أنا وزوجتى فى كفاله طفله ,ولكن نتحرج من أن يعرف الأقربون بالموضوع وأنى غير قادر على الإنجاب. فهل يجوز أن أعطى هذه الطفله إسمى لتسهيل إجراءات الحياه كالسفر والالتحاق بالمدارس -حيث أنى أعيش بأمريكا- ,ولا أخبر أحدا بالموضوع سوى هذه الطفله فقط حين بلوغها السن المناسب لتدرك الأمر ,ويبقى الأمر سرا حتى لا نضع ثلاثتنا-أنا وزوجتى والطفله-فى مواقف محرجه مع الأهل والمعارف ونتجنب نظره المجتمع. مع نيتى فى إخبار الأهل بحقيقه الأمر عند بلوغها ال21 وتكون ناضجه وقادرة على الاعتماد على نفسها ومواجه الحياه ,وتكون ترعرت بين العائلتين وتقبلوها جميعا مع حرصى على عدم إخفاء حقيقه نسبها عندالحاجه كالزواج وعدم إشراكها فى الميراث . وإن لم يتوافق كلامى مع الشرع فماهو المباح لى مع العلم بشده تحرجنا من إعلان المشكله للناس .

أخي الفاضل نسأل الله تبارك وتعالى أن يرزقكم ذرية طيبة وعليك بكثرة الإستغفار والدعاء والصدقة واليوم قد وجدوا علاجا من خلال طفل الأنبوب وتطور الطب في هذا كثيراً.

أما بالنسبة لتبني طفلة وجعلها باسمك فهذا محرم بعد أن نسخ الحكم كما في سورة الأحزاب ( ادعوهم لآبائهم هو أقسط عند الله). أما إذا تريد أن تربيها وتكفلها فتضع لها إسما مغاير لاسمك فمثلا تسميها عائشه خالد سالم. وتخالف اسمك واسم أبيك .

ولا تعتقد أنك ستحل الأزمة أنك ستخبرها وتخبر أسرتك عندما تكبر فستكون الصدمة كبيرة عليها وعلى أسرتك أنت أيضاً .والحمد لله رب العالمين

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك