رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الشيخ: ثامر العامر 15 يوليو، 2010 0 تعليق

تعبير الرؤى في ضوء الكتاب والسنة (43)

 الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد، فنتابع فيما يلي حلقات متصلة في موضوع تعبير الرؤى والأحلام على ضوء الكتاب والسنة.

 

 الرؤيا التاسعة والعشرون:

أختي حلمت بأن معها بنتا صغيرة جميلة، وكان أحد أقاربنا يريد أخذها، لكن هي ترفض أن يأخذها أحد منها، حتى أنا أرفض أن يأخذها أحد. أرجو التفسير.

 - التعبير: ربما تدل هذه الرؤيا على ما يلي:

رؤية البنت الجميلة: ربما ترزق ببنت صالحة من زوج صالح؛ قال الله تعالى: {وَمَرْيَمَ ابْنَةَ عِمْرَانَ الَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا} (التحريم: 12).

وربما تدل على الزواج لبنت من العائلة، أو ربما ترزق بكثرة الذرية من البنات؛ قال الله تعالى: {قَالَ إِنِّي أُرِيدُ أَنْ أُنكِحَكَ إِحْدَى ابْنَتَيَّ هَاتَيْنِ} (القصص: 27).

وربما تدل على سماع خبر سيئ، أو هناك بعض الهموم العائلية ، أو هناك في العائلة امرأة وقع عليها شيء من الظلم؛ قال الله تعالى: {وَإِذَا بُشِّرَ أَحَدُهُمْ بِالأُنثَى ظَلَّ وَجْهُهُ مُسْوَدّاً وَهُوَ كَظِيمٌ} (النحل:  58).

وربما تدل على الصلح بين المرأة وأختها؛ قال الله تعالى: {وَالأُنثَى بِالأُنثَى فَمَنْ عُفِيَ لَهُ مِنْ أَخِيهِ شَيْءٌ فَاتِّبَاعٌ بِالْمَعْرُوفِ وَأَدَاء إِلَيْهِ بِإِحْسَانٍ} (البقرة: 178).

ورؤية البنت الجميلة : ربما تدل على الحياة الجميلة؛ قال الله تعالى: {وِمِنْهُم مَّن يَقُولُ رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ} (البقرة: 201).

والخلاصة لهذه الرؤيا : ربما تدل على الحياة السعيدة، والحذر من الخلافات الزوجية، والعائلية .. والله أعلم.

 

- الرؤيا الثلاثون:

حلمت زوجتي أنها كانت حاملا وعندما ولدت مولودها في المستشفى كانت تبكي كثيرا ولم تضع مولودها.

 التعبير : ربما تدل هذه الرؤيا على ما يلي :

رؤية المرأة المتزوجة كأنها حامل : ربما تدل أنها قد تحمل بولد؛ قال الله تعالى: {هُوَ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَجَعَلَ مِنْهَا زَوْجَهَا لِيَسْكُنَ إِلَيْهَا فَلَمَّا تَغَشَّاهَا حَمَلَتْ حَمْلاً خَفِيفاً فَمَرَّتْ بِهِ فَلَمَّا أَثْقَلَت دَّعَوَا اللّهَ رَبَّهُمَا لَئِنْ آتَيْتَنَا صَالِحاً لَّنَكُونَنَّ مِنَ الشَّاكِرِينَ} (الأعراف: 189).

 وربما ترزق بولد صالح وتحميه من كلام الناس ، وتكون له محبة في قلبها؛ قال الله تعالى: {فَحَمَلَتْهُ فَانتَبَذَتْ بِهِ مَكَاناً قَصِيّاً} (مريم: 22).

وربما ترزق بولد بار ومحسن لأمه؛ قال الله تعالى: {وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْناً عَلَى وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ} (لقمان: 14).

ورؤية كأنها تبكي : ربما تدل على الخوف من الله تعالى، والأنس بذكره، وحلاوة الإيمان؛ قال الله تعالى: {وَيَخِرُّونَ لِلأَذْقَانِ يَبْكُونَ وَيَزِيدُهُمْ خُشُوعاً} (الإسراء: 109).

ورؤية كأنها لم تلد : ربما تدل على الولادة، ولكن فيها شيء من التعب؛ قال الله تعالى: {وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ إِحْسَاناً حَمَلَتْهُ أُمُّهُ كُرْهاً وَوَضَعَتْهُ كُرْهاً} (الأحقاف: 15).

 والخلاصة لهذه الرؤيا: ربما تدل على الحمل بذرية من الولد، وقد يكون باراً بها بإذن الله عزوجل، ولكن الحذر من العين الحاسدة بسبب هذا الحمل. والله أعلم.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك