رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: forqan 31 مارس، 2024 0 تعليق

بالتعاون مع  جمعية البلاغ المبين ورعاية مركز الشيخة سناء الصباح – نشاط دعوي لمسجد المغيرة بن شعبة في رمضان

بالتعاون مع جمعية البلاغ المبين، أقام مركز الشيخة سناء عبدالعزيز الحمود الصباح -في مسجد المغيرة بن شعبة -رضي الله عنه - في منطقة الرقعي- ملتقى دعويا بعنوان: (كن داعيًا للإسلام)، وقد أقيم الملتقى على مدى يومين الجمعة والسبت 13-14 رمضان، واستهدف الملتقى التعريف بالإسلام وتوعية الجاليات؛ حيث تم توجيه دعوة للعائلات الكويتية لإحضار العاملين والسائقين والخادمات المسلمين وغير المسلمين للاستفادة من محاضرات الملتقى، وقد حاضر في الملتقى نخبة من الدعاة المميزين في أشهر اللغات: (الهندي- السيلاني- أوردو - التاميلي- التلغو- الأفريقي- الإنجليزي- الفرنسي - الفلبيني- وغيرها من لغات)، وعلى هامش الملتقى وزعت اللجنة المنظمة عددا من الكتيبات والرسائل الدعوية، وهدايا للمهتدين الجدد.

دعوتنا لهؤلاء حياة لهم ورحمة بهم

        وبهذه المناسبة صرح إمام المسجد الشيخ حمد الكوس قائلاً: لابد أن نعلم بدايةً أنَّ الدعوة إلى الله وظيفة الأنبياء والمرسلين، وهي غاية الإنسان المسلم في الحياة لإنقاذ أناس على غير الإسلام وإدخالهم هذا الدين الحق دين الإسلام، فدعوتنا لهؤلاء هي حياة لهم، ورحمة بهم، وإعانة لهم للخروج من الظلمات إلى النور، قال -تعالى-: {وَمَا أَرْسَلْنَاكَ اِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ}، فالرسالة المحمدية رحمة للعالمين والآخرين يجهلوها، ومن هنا كان واجب البلاغ بالحكمة والموعظة الحسنة، ويكفي فضلاً لهذا الملتقى أننا نسعى لتحصيل أعظم الأجور؛ فقد قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم -: «فوالله لأن يهدي الله بك رجلاً واحداً خيرٌ لك من حمر النعم». وهذا الحديث يدل على فضل الدعوة إلى الله وما فيها من الخير العظيم.

أنشطة رمضانية متنوعة

        وعن أنشطة مسجد المغيرة بن شعبة خلال شهر رمضان قال الكوس: بفضل الله أقمنا العديد من الأنشطة في المسجد برعاية مركز الشيخ سناء عبدالعزيز الحمود الصباح؛ حيث يقام إفطار الصائم يوميا بالمسجد، ويستفيد منه عدد كبير من الصائمين، كذلك أقمنا المسابقة الأولى (للشيخة: سناء عبدالعزيز الحمود الصباح) لحفظ القرآن الكريم، وشملت جميع الشرائح العمرية من الرجال والنساء.

الملتقى الرمضاني الأول

        كما أقمنا الملتقى الرمضاني الثقافي الأول تحت شعار: (شهر الخير)، استضفنا فيله نخبة من العلماء والدعاة الذين ألقوا عددًا من المحاضرات الإيمانية والتربوية، منهم الشيخ: د. خالد سلطان السلطان، والشيخ: د.خالد الخالدي، والشيخ: د.فهد الجنفاوي، والشيخ: د.عادل البراز، والشيخ: د.علي الوسمي.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك