رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 9 يونيو، 2010 0 تعليق

(العالم العربي) لدعم إخواننا في فلسطين

 صرح فهد الحسينان نائب رئيس لجنة (العالم العربي) في جمعية (إحياء التراث الإسلامي) بأن الإغاثات لإخواننا المحاصرين في قطاع غزة لم تنقطع، وإرسال الإغاثات الدورية مستمر من كفالة الأيتام والأسر المتعففة، وتنفيذ مشروع إفطار الصائم خلال شهر رمضان وكذلك الأضاحي، والطرود الغذائية حسب توافر السلع في الأسواق، التي كانت تعاني شحاً في كثير من الأحيان.

وقد حذرت اللجنة في كثير من المقالات والتصريحات من خطورة الحصار المفروض على مليون ونصف المليون نسمة بعد أن تم عزلهم وسجنهم وقطع تواصلهم مع امتدادهم الفلسطيني والعربي والإسلامي.

ولله الحمد أسهمت اللجنة في إيصال الإغاثات إلى غزة في أثناء الحصار، وقامت خلال الخمس سنوات الأخيرة بتنفيذ بعض المشاريع الإنشائية في قطاع غزة، ومن أبرزها: مدرسة ابن عثيمين، وكذلك ثلاثة مساجد، وروضة أطفال، والمعهد الشرعي النسائي، ومستوصف رفح الخيري.

وكذلك تقوم اللجنة بكفالة عدد كبير من الأيتام وبعض الأسر المتعففة في غزة والقدس، وتم مساعدة الكثير من الحالات المرضية، وزودت بعض المستوصفات  باللوازم الطبية حسب ما توفر من أدوية وعلاجات طبية.

وشدد الحسنان على أن اللجنة تهيب بأهل الخير دعم إخوانكم في فلسطين بالإغاثات العاجلة الآتية: الطرود الغذائية، والإغاثات الطبية والأدوية، وكفالة الأيتام، وكفالة الأرامل والأسر المتعففة، ومبالغ الكفارات والنذور، وأموال الزكاة والصدقات.

هذا والله نسأل  أن يبارك في جهودكم وأن يفرج كربة إخواننا في فلسطين.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك