رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: forqan 27 نوفمبر، 2023 0 تعليق

ضمن نشاطها الثقافي والدعوي – التراث تنظم العديد من المحاضرات في مختلف المناطق

 

ضمن نشاطها العلمي والثقافي في مختلف مناطق الكويت والمتضمن سلسلة من الفعاليات والأنشطة الثقافية، تقيم جمعية إحياء التراث الإسلامي -ومن خلال أفرعها المختلفة- العديد من المحاضرات والندوات منها:

 

تراث الفردوس

       أقامت جمعية إحياء التراث الإسلامي -ومن خلال فرعها بمنطقة الفردوس وضمن ملتقاها الأسبوعي الذي تنظمه الجمعية هناك- محاضرة بعنوان (الإخبار عن أسرار الانتصار)، لفضيلة الشيخ/ د. خالد السلطان، وذلك مساء يوم الاثنين الموافق 13-11-2023م بعد صلاة العشاء في ديوانية د. فهد بن صبح بمنطقة الفردوس قطعة 4.

 

تراث صباح السالم

         كما نظمت الجمعية محاضرة عامة بعنوان: (تزكية النفوس) ألقاها الشيخ/ بخيت الرومي، وذلك مساء يوم الثلاثاء الموافق 21-11-2023م بعد صلاة العشاء في صباح السالم كما أُتيح متابعة المحاضرة على وسائل التواصل عبر الحساب turathsbs.  

تراث صباح الأحمد

        وكذلك ضمن أنشطتها وفعالياتها الثقافية والعلمية في مختلف العلوم الشرعية التي تقيمها جمعية إحياء التراث الإسلامي لجميع فئات المجتمع، وحرصاً على نشر العلم الشرعي، واستغلالاً لأوقات الشباب وطلبة العلم بما ينفع، ما نظمته الجمعية -من خلال فرعها بمدينة صباح الأحمد- وهي محاضرة بعنوان: (خطوات نحو النصر) ألقاها الشيخ/د. خالد سلطان السلطان مساء يوم الثلاثاء الموافق 21/11 في تمام الساعة (45ر7) مساء في ديوان فرع الجمعية في مدينة صباح الأحمد ق (3) - ش (306) - م (35).  

جنوب السرة

       كما نظمت الجمعية يوم الأربعاء العديد من الفعاليات ضمن نشاطها العلمي والدعوي، ففي منطقة جنوب السرة نظمت الجمعية محاضرة بعنوان (قوافل التائبين) لفضيلة الشيخ/ حمد الكوس، بديوانية لجنة جنوب السرة.

تراث العمرية

        أما في منطقة العمرية فقد نظم فرع الجمعية درساً في شرح كتاب (منهج السالكين) لفضيلة الشيخ/ د. خالد جمعة الخالدي بعد صلاة العشاء مباشرة بديوانية لجنة العمرية، الذي أتيح متابعتة من خلال البث المباشر لحساب اللجنة عبر الانستغرام D3wa_Omarya.  

تراث سعد العبدالله

         وفي فرع الجمعية بمدينة سعد العبدالله نُظمت محاضرة للشيخ/ د. سالم قطوان بعنوان (من حكم الله في الابتلاء) الساعة 7:15 مساءً في ديوانية المنطقة بمدينة سعدالعبدالله، كذلك نُظمت محاضرة بعنوان (التوافق الزوجي) لفضيلة الشيخ/ د. ناصر السهو، وذلك مساء يوم الأحد بعد صلاة المغرب بمسجد أبو بكر الصديق بقطعة (2).  

تراث الصليبخات والدوحة

أما عن فرع الجمعية في الصليبخات والدوحة فتستمر دروس شرح كتاب (أصول الفقه) للشيخ/ د. مهلهل الخصيلي في ديوانية فرع الصليبخات بعد صلاة العشاء بساعة.  

تراث الجهراء

        وفي السياق نفسه، تنظم جمعية إحياء التراث الإسلامي محاضرة بعنوان (الإحسان إلى من أساء إليك)، التي حاضر فيها فضيلة الشيخ/ حمد بن صالح الأمير، وذلك يوم الخميس الموافق 16/11/2023 م بعد صلاة العشاء بمنطقة الجهراء في استراحة الجمعية.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك