رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 20 ديسمبر، 2010 0 تعليق

دورة الفنون العشرة للتأصيل الشرعي تنطلق في 21 الجاري من فرع الصباحية


أعلن رئيس مجلس إدارة جمعية إحياء التراث الإسلامي فرع الصباحية علي الوصيص عن تنظيم دورة برنامج الفنون العشرة للتأصيل الشرعي الثلاثاء 21 الجاري في مسجد حميد العازمي في منطقة الصباحية بعد صلاة المغرب مباشرة لمدة ثلاثة أيام وينظمها مركز الفرقان للدراسات الإسلامية والتربوية في الجمعية.

وأضاف الوصيص في تصريح صحافي: سيحاضر في الدورة من الكويت الشيخ عبدالرحمن عبدالخالق في شرح أصول التفسير، ومن السعودية الشيخ أ. د.سعود بن عبدالعزيز العقيل عميد كلية الشريعة في جامعة الأمام محمد بن سعود فرع الإحساء في شرح عقيدة أهل السنة والجماعة لابن عثيمين.

واكد الوصيص أن هذا البرنامج يعد فريدا من نوعه حيث سيدرس الطالب في هذا البرنامج جميع الفنون العشرة التي يحتاجها في العلوم الشرعية واللغة العربية لتأصيله وتأسيسه شرعيًا وذلك لمدة عام كامل، مضيفا أنه ستكون هناك جوائز نقدية بقيمة 1000دينار تشجيعًا لطلاب العلم في دولة الكويت، وسيحصل المشاركون على شهادة ممهورة بتوقيع المحاضرين في كل دورة.

ودعا الوصيص الجمهور لحضور الدورة التي سيتم على هامشها تعاون علمي بين جمعية احياء التراث الإسلامي فرع الصباحية وكلية الشريعة في جامعة الكويت بإقامة دورة بكلية الشريعة في «برمجيات تقنية البحث العلمي» التي يحاضر فيها أ.د سعود بن عبدالعزيز العقيل يوم الأربعاء والخميس في الساعة التاسعة صباحًا في القاعة الكبرى.

وبدوره أكد مدير برنامج الفنون العشرة للتأصيل الشرعي الشيخ هايف الزعبي أنه سيتم توزيع حقيبة طالب العلم على الحضور في اليوم الأول للدورة تحتوي على كتاب مطبوع فيه جميع المتون للفنون العشرة المقرر تدريسها في البرنامج وتم اختيارها بعناية كبيرة من قبل نخبة من حملة الشهادات العليا، وكذلك سيتم توزيع «CD» مزود بشروح مقروءة ومسموعة لنخبة من كبار العلماء ولأول مرة في نظام الدورات الشرعية؛ تسهيلا على طالب العلم في فهم المادة العلمية لكتاب الفنون العشرة، وكذلك (بروشور) تعريفي عن البرنامج وقيمة الجوائز المقدمة في الدورة.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك