رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 17 يوليو، 2010 0 تعليق

السلة الإخبارية

 طبيب من غزة يتلقى خطاباً بترشيحه لجائزة نوبل للسلام

تلقى الطبيب عز الدين أبو العيش من غزة الذي فقد ثلاثا من بناته خلال العملية «الإسرائيلية» الأخيرة على  القطاع، خطاباً من لجنة نوبل تبلغه فيه رسمياً بترشيحه لجائزة نوبل للسلام. 

خبير فرنسي يعلن إسلامه ويؤدي العمرة

استقبل المشرف العام على المؤتمر الثالث للإعاقة والتأهيل، الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، الخبير الفرنسي في طب الأمراض النفسية «د. رولاند دار دينيز» البروفيسور بجامعة باريس ديكارت؛ حيث أعلن اعتناقه الإسلام أثناء مشاركته في فعاليات المؤتمر، وأدى مناسك العمرة. وقال الأمير سلمان في حديثه للدكتور رولاند: إن الدين الإسلامي هو دين فطرة وهداية، وإننا بوصفنا مسلمين نستبشر بإسلام أمثالك من العلماء، كونهم مؤثرين في مجتمعاتهم ويحظون بمكانة عالية، ما يجعل الدور الذي يقع على عاتقك أكبر من الدور الذي يقوم به غيرك من المسلمين، وهذه هي الرسالة الحقيقية للمسلم وهي الجهاد الحقيقي. 

الرئيس الباكستاني يقر تطبيق الشريعة

وإنشاء محاكم إسلامية في سوات

أعطى الرئيس الباكستاني (آصف علي زرداري) الضوء الأخضر لاتفاق مع حركة «طالبان» باكستان لإنشاء محاكم إسلامية في وادي سوات في شمال غربي البلاد، مقابل وقف لإطلاق النار.

وأعلن الناطق باسم الرئاسة (فرح أصفهاني) أن «الرئيس وقع الاتفاق» بعد ما صادقت عليه الجمعية الوطنية بغالبية واسعة.

وجرت المفاوضات على الاتفاق في 16 فبراير بين حكومة الولاية الحدودية الشمالية الغربية وحركة «طالبان» المتمركزة في وادي سوات بعد إعلانها وقفا للنار من طرف واحد، فيما هددت باستئناف المعارك إن امتنعت الحكومة عن إقرار النص.

وتردد (زرداري) كثيراً بضغط من واشنطن التي تعد إسلام أباد حليفتها الأساسية في «الحرب على الإرهاب»، قبل إعطاء الضوء الأخضر للاتفاق، لإنشاء نظام قضائي يسرع الإجراءات البطيئة عادة، بطلب من المدعين.

لكن هؤلاء يعودون إلى النظام القضائي الفيديرالي في النقض والاستئناف؛ حيث يعتمد قانون مختلط منبثق من إرث المستعمر البريطاني، والشريعة التي ينص الدستور على تفوقها على كل المعايير القانونية.  

 يمني يدعي النبوة

أحالت قوات الأمن في اليمن ثلاثة أشخاص إلى القضاء، بعد ادعاء أحدهم النبوة وإعلانه أنه نبي مرسل، وأن الرسول محمد[ أمره باستكمال الرسالة، وذكر موقع: «نبأ نيوز» القريب من السلطة في اليمن أن الأجهزة الأمنية بمديرية (جبن) التابعة لمحافظة الضالع وسط البلاد، ألقت القبض على مواطن (45 عاماً) ادعى أنه نبي مرسل من عند الله، ووجدت معه شخصين آخرين آمنا به، ورفضوا جميعاً التراجع عن ادعاءاتهم.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك