رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: forqan 2 أكتوبر، 2023 0 تعليق

السفير المغربي يزور الجمعية الكويتية للإغاثة

 

صرح رئيس الجمعية الكويتية للإغاثة د. إبراهيم الصالح أن سعادة السفير المغربي لدى الكويت (علي بن عيسى) زار مقر (الجمعية الكويتية للإغاثة) يوم الأربعاء الماضي 27 سبتمبر 2023؛ وذلك لتقديم الشكر للجمعية على ما بذلته من جهود إغاثية في أزمة الزلزال الذي ضرب المغرب قبل أيام، وبحث سبل التعاون مع الجمعية، وقد حضر اللقاء كل من أعضاء مجلس إدارة الجمعية، الشيخ طارق العيسى، ود. محمد الشرهان، وجمال النوري، ومدير الجمعية ونوابه.

         وأضاف الصالح، أن سعادة السفير ابن عيسى أكد متانة العلاقات المتجذّرة منذ عقود بين الكويت والمغرب، مثمنًا جهود صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح -حفظه الله- وتوجيهاته، مشيدًا بالموقف النبيل لدولة الكويت الشقيقة خلال تلك الأزمة التي خلفت أضرارًا بالغة وخسائر جسيمة، وهو الموقف الذي ما فتئت تؤكده الكويت بمؤسساتها الرسمية والأهلية في الأزمات والنكبات كافة، التي تتعرض لها الدول العربية والإسلامية بين الحين والآخر.

         وبين الصالح أن ابن عيسى تطرق إلى شرح آخر التطورات في أزمة الزلزال، مبينًا أن المغرب أنشأت صندوقا للزلزال؛ للمساهمة في معالجة آثار الزلزال والتخفيف من الأضرار التي تسبب فيها، كما عرض أعضاء مجلس إدارة الجمعية الخدمات كافة، التي يمكن أن تقدمها الجمعية، وأنها على أتم الاستعداد لتقديم أنواع الدعم والمساعدة كافة، والتعاون في الوقت الحالي وفي المستقبل. كما تم الحديث عن آليات للربط والتنسيق مع الجهات الحكومية المختصة بشأن الزلزال، وبحث آلية للتدخل بمشاريع الإغاثة الشتوية والبنية التحتية وغيرها من المشاريع الخيرية داخل المغرب. ومن المواضيع المهمة التي نوقشت: أهمية التنسيق مع الخارجية الكويتية والسفارة المغربية، بشأن اعتماد جهات جديدة في المنظومة والترتيب لزيارة وفد إنساني إلى المغرب لمقابلة الجهات المختصة.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك