رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 1 أغسطس، 2011 0 تعليق

افتتحها سفير الكويت في القاهرة-مشاريع خيرية كويتية جديدة في الدقهلية بمصر

 

      افتتح سفير الكويت بالقاهرة الدكتور رشيد الحمد مشاريع خيرية كويتية بمحافظة الدقهلية بمصر، وأشار الحمد إلى أن هذه المشاريع تأتي ضمن مسيرة الخير التي يتم تنفيذها بمختلف قرى ومراكز محافظات مصر المختلفة عرفانا من أشقائها في الكويت وتقديرا لدورها الرائد على الساحتين العربية والدولية وللتأكيد على عمق العلاقات المصرية الكويتية في كافة المجالات.

     ووجه السفير الحمد شكره وامتنانه على حفاوة الاستقبال من أشقائه بالمحافظة، داعيا المولى عز وجل أن يحفظ مصر وشعبها وأن يديم عليها نعمة الأمن والأمان.

      ومن جهته، أشار مدير المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة إسماعيل الكندري إلى أن المشاريع التي تم افتتاحها تتضمن مسجد الشيخة بدرية دعيج السلمان الصباح بقرية الدنابيق بالمنصورة.

      وأوضح أن المسجد أقيم على مساحة 700 متر بتكلفة مليون ومائتي الف جنيه، ومجمع محمد الرضوان بمدينة بني عبيد على مساحة 1000 متر بتكلفة اجمالية بلغت مليونا ومائة الف جنيه.

     وأشار إلى أن هناك مشاريع أخرى سيتم افتتاحها قريبا في محافظات أخرى في مصر، مؤكدا أهمية استمرار مثل هذه المشاريع التي تعزز بدورها العلاقات المتميزة التي تربط الكويت بشقيقتها مصر.

     يذكر أن المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة قام بتنفيذ 25 مشروعا في محافظة الدقهلية شملت إقامة معاهد أزهرية ومجمعات إسلامية ومساجد، إضافة إلى تقديم الرعاية والدعم المادي لعدد من الأيتام بالمحافظة في إطار مشروع «كافل اليتيم» الذي يقوم المكتب بتنفيذه في مختلف محافظات الجمهورية.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك