رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 23 مايو، 2011 0 تعليق

لأول مرة في ثاني أهم جهاز في الأمم المتحدة الكويت عضواً في مجلس حقوق الإنسان


       
انتخبت الجمعية العامة للأمم المتحدة دولة الكويت لأول مرة عضوا في مجلس حقوق الانسان للفترة من 2011 إلى 2014 وذلك ب166 صوتا الى جانب انتخاب 14 عضوا آخرين يمثلون مختلف المجموعات الإقليمية. كما انتخبت الجمعية إضافة إلى الكويت كلا من الهند وإندونيسيا والفلبين ممثلين عن المجموعة الآسيوية في المجلس.

       فيما انتخبت النمسا وإيطاليا عن مجموعة أوروبا ودول أخرى والجمهورية التشيكية ورومانيا عن أوروبا الشرقية وبنين وبوتسوانا وبوركينا فاسو والكنغو عن المجموعة الافريقية وتشيلي وكوستاريكا وبيرو عن أمريكا اللاتينية والكاريبي.

       وقال القائم بالأعمال بالإنابة في بعثة الكويت الدائمة لدى الأمم المتحدة المستشار محمد فيصل المطيري في تصريح لـ «كونا» عقب التصويت: أن فوز الكويت بعضوية مجلس حقوق الانسان «اعتراف بسجلها المشرف وبدورها الفعال في مجال حقوق الإنسان».

       وأضاف ان ذلك يعكس مكانة الكويت المرموقة وتفاعلها في مجال العمل الدولي خاصة وأن مجلس حقوق الانسان يعد ثاني أهم جهاز في منظمة الأمم المتحدة بعد مجلس الأمن الدولي.

       وأعرب المطيري عن شكر وتقدير دولة الكويت للأعضاء الذين صوتوا لها ولثقتهم ودعمهم معبرا عن أمله في التوفيق للكويت في تلك المهمة للارتقاء بحقوق الانسان.

       وقال: أن حصول الكويت على ذلك المنصب يعكس تطلعها إلى أن تكون دولة فاعلة في المنظمة الدولية في مختلف المجالات. 

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك