رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: forqan 22 أبريل، 2024 0 تعليق

جمعية إحياء التراث الإسلامي استقبلت المهنئين بعيد الفطر – العيسى: عميق الحزن والأسى لما يتعرض له سكان قطاع غزة من انتهاكات إنسانية

كعادتها السنوية، استقبلت جمعية إحياء التراث الإسلامي جموع المهنئين بمناسبة عيد الفطر المبارك في أجواء سادها الود والإخاء، وكان في استقبالهم رئيس الجمعية الشيخ: طارق العيسى وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، وتقدم العيسى بأسمى التهاني وأطيب التبريكات إلى صاحب السمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح -حفظه الله ورعاه- وإلى الشعب الكويتي الكريم، وإلى المسلمين كافة في مشارق الأرض ومغاربها بهذه المناسبة المباركة.

وقال العيسى -في تصريح على هامش حفل الاستقبال-: العيدُ في ديننا شعيرة من أهمِ الشعائر التي ينبغي لنا الفرح بها وإظهار هذا الفرح بالوسائل المشروعة؛ فإن تعظيم شعائرِ الله من الامتثال والاستجابة لأوامره -سبحانه وتعالى-، قال -تعالى-: {ذَلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ}.

من اليمين النائب حمد العبيد والعيسى والبرية والوزير السابق أحمد باقر 

      فالعيدُ شعيرةٌ معالمها الفرحُ والسرورُ والابتهاج، الفرحُ بطاعةِ الله والابتهاج بإتمامِ صيامِ شهرِ رمضان مع استشعارِ رحمةِ اللهِ وفضلِه والرغبةِ في مغفرتهِ والخوف من غضبه وعقابه. وبين العيسى أن حرص جمعية إحياء التراث على إقامة هذه الفعالية كل عام دليل على أن الجمعية حريصة على التواصل الدائم مع الناس، وترتبط ارتباطاً وثيقًا بالمجتمع الكويتي بأطيافه وشرائحه.

فريد عمادي يتوسط محمود النجدي والشيخ طارق العيسى

نجاح أنشطة الجمعية

      وأشار العيسى إلى نجاح أنشطة الجمعية الدعوية والاجتماعية والخيرية خلال الشهر الكريم، ومن أهم هذه الفعاليات مشروع سباق الخير الذي أطلقته الجمعية خلال شهر رمضان المبارك؛ حيث غطى 30 مشروعا في 30 دولة، وتنوعت تلك المشاريع بين بناء المساجد، والمراكز الصحية، وكفالة الأيتام، وحفر الآبار، وعلاج المرضى، سواء المعاقين، أم مكافحة العمى.

الربيعة يتوسط عدداً من الحضور بينهم النائب حمد العبيد

كما أشار العيسى أيضا إلى نجاح جهود الجمعية في تنظيم إفطار الصائم في أنحاء العالم؛ حيث يغطي هذا المشروع أكثر من ٤٠ دولة في المراكز والمساجد التي بناها أهل الكويت في تلك الدول.

مأساة غزة

      وعن أوضاع المسلمين وما يتعرضون له، أعرب العيسى عن عميق الحزن والأسى لما يتعرض له سكان قطاع غزة من انتهاكات إنسانية فاقت كل الحدود، داعيا الله -سبحانه وتعالى- أن تتوقف تلك الحرب، وأن تحقن دماء المسلمين المستضعفين هناك، وينتشر الخير والبركة في ربوع العالمين، العربي والإسلامي.

العسيى يتوسط المستشار في السفارة السنغالية ونائب رئيس مجلس الإدارة سليمان البريه

الشكر لوزارتي الخارجية والشؤون

      كما تقدم العيسى بالشكر لتعاون وزارات الدولة مع جمعية إحياء التراث الإسلامي، ومنها وزارة الشؤون ووزارة الخارجية، التي تقوم مشكورة بتسهيل تحويلات المبالغ للجهات المستفيدة، بالتعاون مع سفارات الكويت في الخارج، والإشراف على تنفيذ المشاريع؛ مما يعزز ثقة المتبرعين والدول التي تقام فيها تلك المشاريع الخيرية.

من اليمين نايف الصقر والشيخ جاسم المسباح ود. خالد السلطان و د. عبدالله الدبيخي

الشكر لوزارة الأوقاف

       كما وجه العيسى الشكر لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية على جهودها خلال شهر رمضان المبارك، وتوفير أفضل القراء والحفاظ من أبناء الكويت وخارجها؛ لإحياء تلك الليالي المباركة في أجواء إيمانية متميزة بفضل الله.

من اليمين وليد الهيد ويوسف الشداد وعبدالله المكيمي

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك