رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 25 أكتوبر، 2010 0 تعليق

توعية الجاليات بصباح الناصر تولي اهتماما خاصا بالعمالة داخل الكويت

 

انطلاقا من حرصها الشديد على الاهتمام بالجاليات الإسلامية داخل الكويت، قامت  جمعية إحياء التراث الإسلامي- فرع صباح الناصر - لجنة توعية الجاليات بالعديد من الأنشطة الدعوية والدينية، وكان لهذه الأنشطة أثر كبير في نفوس الجاليات التي تعمل بالكويت.

رئيس الهيئة الإدارية بندر مناحي المطيري أكد أن شهر رمضان له أثر كبير في نفوس جميع المسلمين ولاسيما المهتدين الجدد؛ لما يحمل هذا الشهر من جو إيماني واجتماعي مميز، حيث يلتقي المهتدون على موائد الإفطار التي تنظمها اللجنة أو التي تنظمها إحياء التراث في الكويت؛ مما يرفع من الجانب الإيماني لديهم، وكذلك الجانب الدعوي حيث يقومون بدعوة زملائهم إلى هذا الدين.  هذا بالإضافة إلى أن هذا الشهر يحظى بأهمية خاصة لدى اللجنة، حيث يتم الاستنفار لتزايد الإقبال عليها من غير المسلمين للتعرف على الدين الإسلامي.

وقال المطيري: إنه بحمد الله ومنه وكرمه فقد أشهر 25 شخصا إسلامهم خلال شهر  رمضان، وبالتالي  يصبح عدد المسلمين الجدد في هذه السنة (2010) 86 مهتديا، وبالتالي يصبح  مجموع الذين أشهروا إسلامهم لدى توعية الجاليات 725 شخصا.

وبين أن اللجنة وزعت مطبوعات  لغير المسلمين وأخرى للمهتدين الجدد ومطبوعات دعوية خاصة بشهر رمضان، وتنفيذ الحملة الدعوية الأولى باللغة العربية الموجهة لشريحة العرب، والثانية لغير المسلمين لتعريفهم بالإسلام وهي بلغات عدة . ويقوم الدعاة في مقر اللجنة وخارجها بمتابعتهم أسبوعيا بإلقاء الدروس عليهم وموعظتهم؛ لتثبيتهم في العقيدة الإسلامية والدين الصحيح بعيدا عن الخرافات والبدع المنتشرة بين المسلمين.

 وأوضح المطيري أن دعاة اللجنة قاموا بإلقاء 37 درسا في الشهر الكريم عن فضائل الصوم وأحكامه وآدابه والعقيدة الصحيحة والشرك وأنواعه، وغيرها من الأمور الدينية على ضوء الكتاب والسنة مع توزيع الكتيبات والمطويات والأشرطة، فضلاً عن إلقاء خطبتي الجمعة باللغة التاميلية  في مسجد رثعان بمنطقة (الجهراء)، وتوزيع الكتيبات والأشرطة على الصائمين؛ في مخيمات إفطار الصائمين، حيث وصل مجموع الكتيبات والمصاحف  الموزعة خلال شهر رمضان إلى 5494 وتم توزيع  العديد من كتاب الله تعالى والأشرطة الدعوية.

ولم تكف اللجنة بذلك، بل تم توصيل الكتيبات والأشرطة على الجاليات في  أكثر من 25 مكانا في المنطقة وخارجها وذلك عن طريق خدمة جوال الجاليات بالفرع.

 وقام الدعاة بعمل جولات ميدانية دعوية وكذلك بزيارة البيوت، وقد تم بحمد الله تعالى من خلال هذه الجولات والتي بلغ عددها 18جوله إشهار 4 أشخاص إسلامهم.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك