رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: forqan 22 أكتوبر، 2023 0 تعليق

المشروع الوقفي الكبير يطلق مشروع (وقفية التربية والتعليم)

  أطلق المشروع الوقفي الكبير وقفية جديدة وهي (وقفية التربية والتعليم)؛ حيث تسعى هذه الوقفية إلى تحقيق عدد من الأهداف التي تخدم التربية والتعليم، من خلال إدارة متميزة ذات جودة وتنوع، يعود أثرها على المجتمع والمنظومة التعليمية، من خلال رسالة سامية حددها القائمون على هذه الوقفية (التربية والتعليم)؛ حيث عدوا التعليم أمانة في أعناقنا لأبنائنا وبناتنا، من خلال توفير بيئة تعليمية مناسبة، وبرامج تنموية وتعليمية متميزة، تشمل الهيئة التعليمية والمتعلمين والمجتمع، بالتعاون مع المؤسسات الرسمية للدولة والقطاع.

أهداف الوقفية

  • عمل دورات تدريبية للمعلمين الجدد والمترشحين للوظائف الإشرافية والإدارية والقيادية، مثل مهارة التعليم، وأساليب وفنون التعليم إلخ، بالتعاون مع وزارة التربية ومركز التدريب التابع لها والتعاون مع الإدارات المدرسية وأقسام التربية الإسلامية والتواجيه الفنية.
  • الاهتمام بالمساجد في المدارس والمصليات في المؤسسات التعليمية وتهيئتها بالاستغلال الأمثل، مثل المسابقات والرحلات المتميزة.
  • دعم الأنشطة المدرسية في المدارس الابتدائي والمتوسط والثانوي.
  • طباعة الرسائل والكتيبات والنشرات العلمية والتربوية ذات العلاقة بالعملية التعليمية والتربوية (مقروءة ومسموعة ومرئية) بالتنسيق مع وزارة التربية في دعم التجارب المتميزة الناجحة للمعلمين والموجهين والإدارات المدرسية.
  • إقامة الملتقيات والمعارض التربوية والتعليمية في المدارس والمعاهد والجامعات بالتنسيق مع وزارة التربية.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك