رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 20 يوليو، 2010 0 تعليق

العمار: السماح بجمع تبرعات رمضان نقداً في 10 جمعيات خيرية و150 لجنة فرعية

 

أعادت وزارة الشؤون العمل بالمشروع السابع لجمع التبرعات النقدية خلال شهر رمضان المبارك، هذا وكانت الوزارة قد أعلنت مرات عدة وعلى لسان أكثر من مسؤول أن جمع التبرعات النقدية خلال شهر رمضان ممنوع بالمطلق.

وعقد مدير إدارة الجمعيات الخيرية والمبرات ناصر العمار مؤتمرا صحافيا أعلن فيه أنه بناء على تعليمات أصدرها وزير الشؤون د.محمد العفاسي لإدارة الجمعيات الخيرية والمبرات تم البدء في تنفيذ متطلبات المشروع السابع لجمع التبرعات النقدية خلال شهر رمضان المبارك.

وأشار العمار إلى أن هذه الخطوة أتت إيمانا من وزير الشؤون بأهمية استمرار المشاريع السابقة لجمع التبرعات النقدية ودعمها وبدء العمل في تنفيذ المشروع السابع الذي يجيز للجمعيات الخيرية العشر التالية: جمعية إحياء التراث الإسلامي، وجمعية العون المباشر، وجمعية التكافل لرعاية السجناء، وجمعية الإصلاح الاجتماعي، وجمعية النجاة الخيرية، وجمعية صندوق إعانة المرضى، وجمعية بشائر الخير، وجمعية عبدالله النوري، والجمعية الكويتية للعلوم الإسلامية، جمع التبرعات نقدا وفقا لآلية عمل تقوم الوزارة خلالها بإصدار إيصالات ممهورة في الأعلى يمينا بشعار الدولة وباسم الوزارة وإدارة الجمعيات الخيرية والمبرات ويسارا شعار الجمعية.

 وعن الأمور التنظيمية أوضح العمار أنه يتوجب على أي جمعية من الجمعيات العشر تريد الاستفادة من المشروع أن تتقدم بطلب للوزارة للحصول على دفاتر الإيصالات النقدية وذلك بعد أن تنتهي من إخلاء طرفها لدى الإدارة المعنية فيما يتعلق بالعهدة المتعلقة بالمشروع السادس الذي نفذ العام الفائت.

وبعدها تقوم الإدارة بإثبات إخلاء الطرف وحصر شامل لجميع الإيرادات العائدة لهذه الجمعية أو تلك من المشروع السادس وتمنح الجمعية الطالبة دفاتر الإيصالات المدونة في أرقام تسلسلية؛ وذلك كي تكون عهدة عليها، على أن تقوم الجمعية نهاية الشهر الفضيل وكعادتها السنوية بتسليم الكوبونات المتعلقة بالدفاتر لاستبيان المبالغ المحصلة مرفقة بتقرير مالي يبين حجم الإيرادات وأوجهها.

وكشف العمار أن جمع التبرعات النقدية يسمح باستخدامها في أكثر من 160 موقعا منها 10 مقرات رئيسية للجمعيات الخيرية و150 للجان الأخرى الموزعة في كل محافظات الدولة.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك