رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 7 نوفمبر، 2010 0 تعليق

الدكتور مبارك الهاجري: «الشريعة» تنظم مسابقة إلكترونية حول وسطية الدين الإسلامي


أعلن عميد كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة الكويت د.مبارك الهاجري أن الكلية دشنت المسابقة الإلكترونية الأولى التي تبين أن وسطية الدين الإسلامي وسماحته راية كبيرة غفل عن رؤيتها كثير من المسلمين سواء كانوا من العوام أم طلبة العلم أم من الباحثين.

وبين د.الهاجري أن الكلية طرحت هذه المسابقة لجميع طلبة جامعة الكويت والجامعات الخاصة والمدارس الثانوية والمعاهد الدينية في الكويت؛ وذلك لبيان روعة الدين وجماله في التعامل مع الآخرين ونبذ أفكار التطرف.

وأكد أن هذه المسابقة تأتي في إطار استشعار كلية الشريعة والدراسات الإسلامية لواجبها في دعم الثقافة الإسلامية الصحيحة ونشرها في أوساط المجتمع الكويتي خاصة. وقال د.الهاجري: إن من أهداف الكلية النهوض بالمستوى العلمي والأكاديمي لطلابها عن طريق تلقيهم للعلوم الشرعية في قاعات الدروس على أيدي نخبة متميزة من علماء الشريعة فإن الكلية لا تنسى من هم خارجها من فئة الشباب الذين هم عماد الأمة في جميع المراحل الجامعية والثانوية والمعاهد الدينية.

وتعد هذه المسابقة وسيلة من وسائل تواصل كلية الشريعة مع هذه الشريحة المهمة في مجتمعنا للوقوف على المعلومات الإسلامية الصحيحة من مصادرها الموثوقة وتشجيعا لهم على البحث في مضامينها بهدف تواصلهم مع الكتب والمصادر الأصيلة للعلوم الشرعية.

وأضاف د.الهاجري أن هذه المسابقة الإلكترونية جاءت بهذا النسق لولع الشباب بالإنترنت والتقنية الحديثة، فكانت مدخلا كريما لاستغلال هذه التقنيات فيما يفيد شباب وفتيات الأمة وبما يعود عليهم بالخير بعيدا عن الغلو والتطرف، وعلى أمتنا بالازدهار والتقدم.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك