رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 27 يوليو، 2010 0 تعليق

الدكتور فرحان الشمري : 70 ألف صائم على الموائد الرمضانية

 

     أكد رئيس فرع جمعية إحياء التراث الإسلامي في محافظة الجهراء د. فرحان عبيد الشمري قرب انطلاق مشروع إفطار الصائمين الذي تقيمه الجمعية سنوياً خلال شهر رمضان المبارك داخل الكويت، والذي يستهدف هذا العام أكثر من 70 ألف صائم من الجاليات الوافدة من جميع الجنسيات المسلمة وذلك بمعدل 2230 صائماً يومياً .

     وأضاف الشمري أن هذا المشروع يعد من المشاريع الحيوية على مستوى دولة الكويت، وأن الفرع يباشر استعداداته النهائية ووضع اللمسات الأخيرة لتنفيذه كعادته السنوية في محافظة الجهراء، من خلال الإشراف على أكثر من عشرة مواقع مجهزة يغطيها الفرع في المحافظة، داعياً المحسنين من أهل الخير في الكويت إلى المساهمة في دعم المشروع انطلاقاً من قول النبي محمد [: «من افطّر صائماً فله مثل أجره».

     وأضاف الشمري أن الفرع قد جهز المشرفين وأعد الدعاة لمتابعة كل موقع ولمساعدة الجاليات وإرشادهم وتوعيتهم فيما يخص آداب الصيام والطعام وإلقاء المواعظ والتوجيهات قبل الإفطار؛ وذلك إيماناً من القائمين على المشروع بأهمية أن تتكامل المشاريع الخيرية مع الدعوة إلى الله تبارك وتعالى، مبيناً أن مشروع إفطار الصائمين يعد فرصة ذهبية لاغتنام الأجر والثواب، خصوصاً أن الفئة المستهدفة للمشروع هي الأشد احتياجاً في الكويت، وهي فئة الجاليات المسلمة من العمالة والموظفين والخدم التي يعتني بها فرع الجمعية.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك