رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 4 أكتوبر، 2010 0 تعليق

افتتح تصفيات مسابقة حفظ القرآن: الحماد: صورة متميزة في خدمة كتاب الله الكريم

قال نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون القانونية وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية راشد الحماد: إن مسابقة الكويت الكبرى للقرآن الكريم هي إحدى صور العطاء الكويتي المتميز في خدمة القرآن الكريم ورعايته والاهتمام به.

جاء ذلك أثناء افتتاح الوزير الحماد التصفيات النهائية لمسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم وتجويده في مسجد الدولة الكبير تحت شعار: «أهل الله» التي تقام برعاية سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وأضاف أنه «من توفيق الله أن تحظى هذه المسابقة برعاية سامية من سمو أمير البلاد الذي لم يتوان سموه عن رعاية كل ما من شأنه خدمة كتاب الله عز وجل ورفعة دينه الكريم».

وأوضح أن هذه التظاهرة القرآنية السنوية المميزة تهدف إلى التعاون والتكامل مع جهود المؤسسات الحكومية والأهلية المعنية بتحفيظ القرآن الكريم وتشجيع أبناء الكويت على حفظه وترتيله وتجويده، واصفا هذه المسابقة بأنها وسام على صدر دولتنا العزيزة.

من جانبها كشفت إيمان الحميدان أن إجمالي جوائز مسابقة: «أهل الله وخاصته» تفوق مائة ألف دينار سيتم توزيعها كجوائز نقدية في الحفل الختامي ليتشرف الفائزون والفائزات بتكريمهم من قبل سمو الأمير كما جرت العادة كل عام.

وأشارت إلى أن الأمانة العامة للأوقاف حرصت على تخصيص أحد صناديقها الوقفية لخدمة كتاب الله وتعزيز الجهود القائمة على تشجيع حفظه وتلاوته كونه يمثل دستوراً لحياتنا، لافتة إلى أن القائمين على المسابقة قد طوروا النظام الآلي المستخدم في التسجيل والتحكيم ليصبح أكثر مرونة في الاستخدام من قبل المشاركين والمحكمين, مؤكدة أنه سيشهد تعديلات وتطويرات كثيرة في السنوات المقبلة, مثمنة الدور الكبير لجميع الفرق العاملة التي سعت بكل أمانة لإنجاح هذا الحدث.

وعقب الافتتاح جال الوزير الحماد والشيخ طارق العيسى على لجان التحكيم للمتسابقين حيث اطلعا على طريقة التحكيم في المسابقة.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك