رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 22 نوفمبر، 2011 0 تعليق

أحمدي نجاد يهدد بكشف المستور- نجل خامنئي على رأس لائحة المتهمين باختلاس 3 مليارات دولار


       
دبي – العربية نت: هدد الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد بالكشف عن خبايا قضية باتت تعرف باختلاس الثلاثة مليارات دولار من أكبر بنكين في البلاد، وهما «صادرات» و«مـلّي».

       واتهم أحمدي نجاد، مجتبى خامنئي، نجل المرشد الأعلى للثورة الإيرانية، علي خامنئي، بأنه الضالع الرئيسي في القضية. وقال إن البرلمان والسلطة القضائية يحاولان إلصاق هذه التهمة به وبحكومته من أجل التمهيد لعزله من رئاسة البلاد.

       وكان البرلمان الإيراني عقد جلسة يوم الثلاثاء لاستجواب وزير الاقتصاد والمالية في حكومة أحمدي نجاد, وذلك بسبب ملف قضية الاختلاسات الأخيرة التي أثارت الكثير من ردود الأفعال المختلفة، سواء عبر وسائل الإعلام أم بين المسؤولين والنخب السياسية في إيران، أو بين عامة أفراد الشعب, حول عمليات الاختلاس في بنوك إيرانية كبرى التي تم الكشف عنها مؤخراً.

       وتوجه السلطات الاتهام في القضية إلى رجل الأعمال «مه أفريد أمير خسروي» صاحب مجموعة شركات «أمير منصور أريا»، وتقول التقارير التي نشرت حتى الآن حول هذه القضية: إن المتهم قام باستغلال علاقاته مع مسؤولين كبار في البنوك الإيرانية الكبرى لشراء صكوك ائتمان تصل قيمة كل منها إلى مئات الألوف من الدولارات من دون أن يدفع المبالغ المستحقة عليه، ويصل إجمالي هذه المبالغ إلى ثلاثة مليارات دولار.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك