رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 25 أغسطس، 2010 0 تعليق

فهد المخيزيم: هدية رمضانية تقنية تعبر عن هويتنا

     أطلق بيت التمويل الكويتي (بيتك) برنامج المصحف الالكتروني لمستخدمي أجهزة «الآيفون» والآيباد و«الآيبود تاتش»، ليكون بذلك أول من يضع هذه الخدمة في تصرف مستخدمي هذه النوعية من الأجهزة الحديثة التي أصبحت تتمتع بمعدلات استخدام عالية وتتزايد أهميتها في مختلف بقاع العالم، ويعبر «بيتك» بذلك عن هويته، ويوفر قيمة مضافة تساهم في نشر كتاب الله وإتاحة التعرف عليه أمام شريحة واسعة من محبي التقنية على مستوى العالم، كما يساعد في عمليات الحفظ والتلاوة والتعرف على المعاني والشرح وغيرها، وهي من الأعمال التي يقبل عليها المسلمون في شهر رمضان المبارك.

 

     وقال مدير إدارة التسويق والعلاقات العامة مدير التخطيط الاستراتيجي المهندس فهد خالد المخيزيم: إن «بيتك» حرص على تقديم هذه الهدية المتميزة مع حلول شهر رمضان المبارك، الذي تكثر فيه الطاعات والعبادات، وهو الشهر الذي تستحب فيه قراءة القرآن باستمرار.

 

     وأضاف المخيزيم أن هذه الخطوة تعبر أيضاً عن دور «بيتك» الاجتماعي من خلال التواصل مع المجتمع وتلبية احتياجاته المختلفة، وذلك عبر أحدث وسائل التقنية؛ حيث إن السبق الذي يحققه دائما في مجال التقنية جعله في مقدمة المصارف محلياً في استخدام التكنولوجيا الحديثة وتوظيفها في إدارة الأعمال المختلفة، مشيراً إلى أن البرنامج يستطيع تحميله أي شخص من مستخدمي هذه الأجهزة في أي من بقاع العالم.

 

مميزات البرنامج

     وأوضح المخيزيم أن البرنامج متخصص في عرض صفحات القرآن الكريم برسمها العثماني وفق أحدث المصاحف طباعة، مع الاستماع بصورة تفاعلية وميسرة، كما يوظف البيئة الجديدة من تقنيات أجهزة الآبل، من خلال التحكم في عملية التصفح والاستماع معاً، حيث يتيح للمستخدم إمكانية إعادة الاستماع في منتصف الآية المسموعة، كما يوفر العديد من المقرئين لتمكين المستمع من تحميل الصوت الذي يرغب في إضافته.

     ويشتمل البرنامج على سبعة مقرئين هم الشيخ عبدالرحمن السديس، والشيخ سعود الشريم، والشيخ مشاري العفاسي، والشيخ محمود خليل الحصري، والشيخ محمد صديق المنشاوي، والشيخ علي الحذيفي، والشيخ عبدالباسط عبدالصمد، وهؤلاء يعدون من النخبة الذين لهم شريحة كبيرة من المستمعين على مستوى العالم.

     كما يتميز أيضاً بإدراج نظام مميز لحفظ مواقع القراءة، بحيث يتمكن من تحديد الآيات وحفظها كعلامة للرجوع إليها، ويوفر أيضاً إمكانية الرجوع لتفسير أو ترجمة أي آية بصورة لحظية، من خلال اختيار الآية على صفحات المصحف نفسها، ويتيح للمستخدم أيضاً فرصة انتقاء الألوان المريحة وفق التقنية الحديثة، ويتيح أيضا تقريراً دورياً بعدد ما أنجزه المستخدم من قراءة مع احتساب الزمن المستغرق عند القراءة.

      ويتمكن المستخدم من تنزيل البرنامج من خلال «الآب ستور» الموجود في الأجهزة المذكورة، وذلك من خلال البحث عن الأحرف KFH، ومن ثم تسجيل اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بصاحب الحساب لدى «الآي تونز».

 

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك