رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: forqan 12 مارس، 2024 0 تعليق

ضمن استعدادها لشهر رمضان – إحياء التراث تنظم العديد من المحاضرات

بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك تنظم جمعية إحياء التراث الإسلامي من خلال اللجان والأفرع التابعة لها العديد من المحاضرات الخاصة بهذا الشهر الفضيل..

إحياء التراث الرميثية وسلوى

       نظم فرع إحياء التراث الرميثية وسلوى أنشطة رمضانية، منها محاضرة بعنوان: (شرح مقاصد الصوم) للشيخ/ د. فهد عبدالله الختلان، وكان مساء الأحد 3/3 في الساعة (8) مساء، وقد نُقلت المحاضرة عبر البث المباشر.

تراث العمرية

       ومن الأنشطة التي أقامتها الجمعية -من خلال فرعها بالعمرية- دورة بالتعاون مع مساجد محافظة الفروانية (المراقبة الثقافية) بعنوان: (فقه الصيام) للشيخ/ د. فيصل علوش في يومي الأحد والاثنين الموافق 3-4/3/2024م بعد صلاة المغرب مباشرة في مسجد (عبدالله الزير) الكائن في العمرية - قطعة 2.

تراث جنوب السرة

كما تقيم الجمعية درساً أسبوعيا كل يوم أحد بعد صلاة المغرب بعنوان: (فقه العبادات) يلقيه الشيخ/ مشاري صلاح الطاهر في مسجد (سبيكة الدخان) في ضاحية الشهداء - قطعة 3. ودعت الجمعية الجمهور الكريم لحضور فعاليات المحاضرات والدروس التي تقيمها، الأمر الذي يعود عليه بالنفع والفائدة في دينه ودنياه. ويأتي تنظيم هذه مثل هذه الأنشطة انطلاقاً من اهتمام الجمعية الكبير بالنشاط العلمي والثقافي الذي هو نشاط الدعوة والتربية والتوجيه والإرشاد، وإبراز التعاليم الإسلامية الشرعية الصحيحة بأفضل صورة، والدعوة إليها بالحكمة والموعظة الحسنة، والتحذير من البدع والفتن والتطرف والغلو، وذلك من خلال العديد من المحاضرات والدروس الشرعية المتنوعة، وطباعة النشرات والوسائل الإرشادية وتوزيعها في الأماكن العامة، والمشاركة في تنظيم المعارض التربوية الخاصة بتربية الشباب وتوجيههم.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك