رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 11 أكتوبر، 2011 0 تعليق

«زكاة الشامية» تبني 7 مساجد خارج البلاد في 2011

 

       أكد مدير عام لجنة زكاة الشامية والشويخ سالم الحمر عن سعادته بجهود وإنجازات اللجنة خلال العام الحالي ولاسيما في شهر رمضان المبارك لهذا العام.

       وأضاف في تصريح صحافي بهذه المناسبة أنه تم التحضير مبكراً لشهر رمضان المبارك وذلك قبل نحو شهرين من بداية الموسم.

       وحول أهم المشاريع والإنجازات التي حققتها اللجنة خلال الشهر الفضيل، أوضح الحمر بالقول: «تم خلال شهر رمضان الكريم تم إنجاز مشاريع عدة متميزة منها: «إفطار صائم» شمل جميع مناطق الكويت فضلاً عن تنفيذه خارج دولة الكويت؛ حيث بلغت قيمة المشروع داخل الكويت ديناراً واحداً للفرد يومياً و30 دينارا خلال الشهر المبارك، مشيرا إلى أن اللجنة استقبلت المتبرعين للإسهام في هذا المشروع الذي يسهم بإفطار عدد كبير من الصائمين، موضحا أنها تمكنت من إفطار عشرات الآلاف من الصائمين داخل وخارج دولة الكويت.

       وأضاف الحمر قائلاً: «كذلك تم توزيع «ماجلة» رمضان خلال الشهر الفضيل، شهر رمضان المبارك؛ حيث قامت اللجنة بتوزيع ماجلة رمضان على الأسر المحتاجة والمتعففة، وذلك في جميع مناطق الكويت، وجريا على عادتها السنوية كل عام، وقد تضمنت «الماجلة» المواد التموينية الأساسية من طحين وحليب وزيت وسكر وأرز، مشيرا إلى أن اللجنة قامت بإيصالها إلى مستحقيها من الأسر المحتاجة والمتعففة.

       ولفت الحمر إلى أنه تم كذلك توزيع «الفطرة»، مبينا أن قيمة مشروع الفطرة بلغت دينارا واحدا للفرد تم صرفها للمحتاجين، وتتضمن المواد التموينية الأساسية من أرز قمح وسكر وخلافه، أو يتم تسلم القيمة حسب رغبة المتبرع.

       وأشار الحمر إلى أن من المشاريع المهمة التي أنجزتها اللجنة خلال رمضان، توزيع التموين الشهري على الأسر المتعففة، وذلك مساهمة من اللجنة بتوفير احتياجات الشهر الفضيل، حيث تمت دراسة حالات الأسر المحتاجة والحالات المستعجلة.

       وحول الأنشطة التوعوية والتثقيفية خلال الشهر الفضيل، بين الحمر أن اللجنة وزعت كتيبات رمضان، وأن الكتب التي تقوم بتوزيعها هي: نوزال الزكاة، وأحكام الصيام، والمفطرات المعاصرة، كما تم توزيع كتيبات وأشرطة وأقراص مدمجة تتضمن مواد دينية توعوية، فضلا عن توزيع أشرطة وأقراص مدمجة للقارئ الشيخ مشاري العفاسي وقراء المسجد الكبير ومحاضرات للشيخ عدنان عبدالقادر، كما تم توزيع الأشرطة والإهداءات على مساجد محافظة العاصمة يومياً خلال صلاة القيام بالمسجد الكبير.

       وفي سياق متصل قال مدير عام لجنة زكاة الشامية والشويخ سالم علي: إن اللجنة بادرت أيضا وفي إطار الأعمال الخيرية التي تقوم بها على مدار العام وفي كل المناسبات، بتوزيع كوبونات كسوة العيد للأسر المتعففة والمحتاجة من جميع مناطق الكويت كافة وذلك لرسم البسمة والسرور على وجه الأطفال والأبناء بهذا الشهر الكريم، معرباً عن الشكر الجزيل للأمانة العامة للأوقات لما تقوم به من جهد ونشاط دؤوب لخدمة الكويت وأهلها ومساعدة الفقراء والمحتاجين حتى تعم السعادة والبسمة على وجوههم بفرحة العيد؛ حيث أسهمت الأمانة العامة عبر هذا المشروع في إدخال الفرحة والسرور على قلوب أسر كثيرة تقدر بـ 700 أسرة مما أسهم في إسعادهم وأولادهم، وكذلك تم توزيع أكثر من 140 ذبيحة مقطعة وجاهزة ومغلفة على الأسر، كما قامت اللجنة بتوزيع الحقيبة المدرسية التي تحوي جميع القرطاسية التي يحتاجها الطالب خلال السنة الدراسية.

       ولفت الحمر إلى قيام اللجنة بزيارات ميدانية بعد صلاة العيد، لكثير من الأسر لدراسة الحالات على الطبيعة، وتم تخصيص مندوب الخير للوصول للمتبرعين إلى الأماكن التي يحددونها وعدم تكليفهم بالحضور والعناء.

وفي سياق ذي صلة، لفت الحمر إلى أن اللجنة أنجزت بنجاح خلال الشهر الفضيل في إتمام بناء عدد 7 مساجد خارج الكويت، فضلا عن حفر عدد 7 آبار خارج دولة الكويت. 

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك