رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 13 ديسمبر، 2010 0 تعليق

النفط الكويتي يرتفع 73 سنتاً ويستقر عند 86.9 دولاراً


قالت مؤسسة البترول الكويتية: إن سعر برميل النفط الكويتي ارتفع 73 سنتا في تعاملات ليستقر عند مستوى 86.93 دولارا للبرميل مقارنة بتعاملات الأربعاء البالغ عندها 86.20 دولارا للبرميل.

ودفعت بيانات اقتصادية إيجابية صادرة عن سوق العمل في الولايات المتحدة الأميركية إضافة إلى تحسن الطلب على الطاقة من الصين أسعار النفط للارتفاع بشكل طفيف في التداولات؛ حيث أعلنت الصين عن ارتفاع حجم وارداتها من النفط الخام للشهرالرابع على التوالي.

وسجلت أسعار النفط خلال الأسبوع الماضي مستويات قياسية جديدة لم تبلغها منذ أكتوبر عام 2008 مما فتح باب التكهنات في أسواق الطاقة العالمية حول إمكانية وصول أسعار النفط الخام إلى 100 دولار للبرميل.

وعزا المراقبون ارتفاع أسعار النفط إلى عاملين رئيسين يتمثلان في انخفاض قيمة سعر صرف الدولار الأميركي مقابل العملات الرئيسة الأخرى فضلاً عن اتساع قاعدة المضاربين في أسواق النفط.

إلى ذلك قالت منظمة أوبك: إن سعر سلة خامات نفط المنظمة ارتفع إلى 87.92 دولارا للبرميل من 87.46 دولارا يوم الأربعاء.

وتضم سلة أوبك 13 نوعا من النفط الخام.

وهذه الخامات هي مزيج صحاري الجزائري وجيراسول الأنغولي والإيراني الثقيل والبصرة الخفيف العراقي وخام التصدير الكويتي والسدر الليبي وبوني الخفيف النيجيري والخام البحري القطري والعربي الخفيف السعودي ومربان الإماراتي وميري الفنزويلي وأورينت من الأكوادور.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك