رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 27 يونيو، 2011 0 تعليق

اللجنة النسائية بإحياء التراث فتحت باب التسجيل ببرنامجها الصيفي: دورات علمية ومهارات تربوية ورحلات ترفيهية

 

      أعلنت اللجنة النسائية التابعة لجمعية إحياء التراث الإسلامي عن فتح باب التسجيل لبرنامجها الصيفي لهذا العام.

       ويتضمن البرنامج العديد من الأنشطة مثل تحفيظ القرآن الكريم، وتعليم أحكام التجويد للعربيات وغير العربيات، فضلاً عن العقيدة والفقه والتفسير، وتنظيم الرحلات الترفيهية والعلمية، وذلك من خلال المراكز التابعة للجنة النسائية مثل: مركز الفرقان الدائم لتحفيظ القرآن الكريم الذي سيقيم الدورة الصيفية 13 التي سيتم فيها تحفيظ القرآن الكريم للنساء والفتيات، فضلاً عن دورة «الإتقان المكثفة العاشرة لحفظ القرآن الكريم»، ودورة «الإتقان المستمرة»، ودورة «التجويد المكثفة».

       أما «مركز التنوير في الإسلام لدعوة الجاليات» فسيقيم دورة في تعليم اللغة العربية لغير الناطقات بها، وذلك لتعلم قراءة القرآن الكريم؛ حيث ستبدأ الدراسة فيها يوم 12 الجاري وستستمر حتى 31 يوليو المقبل، كل يوم أحد وثلاثاء، فضلاً عن دورة في «تجويد المستوى الأول» والدراسة فيها ستبدأ يوم 19 يونيو الجاري وحتى 31 يوليو كل أحد وأربعاء.

       أما «نادي الدرر للفتيات» الذي يستقبل الفتيات من ثانية روضة وحتى الصف الثامن فسيتم من خلاله تدريس دورات عدة  في حفظ القرآن الكريم، وسيرة أمهات المؤمنين، وفن الألوان، ومهارات الطبخ.

       كما سيستقبل «نادي حروف» الفتيات من سن 4 إلى 11 سنة،مع الأولاد في مرحلة الروضة، وذلك لتنمية مهارات اللغة العربية بأساليب ترفيهية.

       ومن الدورات التي ستقيمها اللجنة النسائية دورة (أم المؤمنين خديجة رضي الله عنها)، وهي دورة علمية شرعية للفتيات من سن (12) سنة فما فوق، وسيتم فيها تدريس علوم القرآن والعقيدة والتفسير والحديث والفقه والدعوة، والمهارات التربوية والرحلات الترفيهية.

       وقد بدأ التسجيل في كافة الأنشطة والدورات في مقر اللجنة النسائية الكائن في قرطبة ق (5) مقابل مركز قرطبة الصحي.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك