رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 6 يوليو، 2010 0 تعليق

الكويت تتعهد بمنح موريتانيا100 مليون دولار لدعم برامج التنمية

 أعرب رئيس وزراء موريتانيا مولاي ولد محمد الأغظف عن شكره وامتنانه للكويت أميرا وحكومة وشعبا؛ لدعمها ومساعدتها في برنامج تنمية موريتانيا. وقال المسؤول الموريتاني في مؤتمر صحافي عقب اجتماع دولي حول موريتانيا في بروكسل استمر يومين: «أود أن أعبر عن امتناني وشكري لسمو امير وحكومة وشعب الكويت على دعمهم لموريتانيا».

وأضاف أن الكويت تعهدت بمنح بلاده أكثر من 100 مليون دولار في الاجتماع الذي عقد تحت عنوان (مائدة مستديرة لمانحي الأموال لموريتانيا). وأعرب عن تقديره لدعم الدول العربية والإسلامية لموريتانيا، مشيرا إلى أن أكثر من 60% من التعهدات البالغ قيمتها 3.2مليارات دولار والتي تم إقرارها في مؤتمر بروكسل جاءت من دول عربية وإسلامية.

وكانت الحكومة الموريتانية نظمت الاجتماع الذي استمر يومين بدعم من الاتحاد الأوروبي والبنك الدولي وبرنامج الأمم المتحدة للتنمية.

وشارك في المؤتمر المدير الإقليمي لدول أميركا اللاتينية والبحر الكاريبي في الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية عبدالله خليل المصيبيح. وقال المصيبيح لـ «كونا»: إن هدف الاجتماع هو جمع أموال من أجل تنمية ومساعدة موريتانيا ونحن من الصندوق نشكر الحكومة على دعوتنا للاجتماع، مشيرا إلى أن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية شريك رئيسي في تنمية موريتانيا. وأضاف: نحن هنا لمساعدة موريتانيا، وفي إطار هذا البرنامج سيقوم الصندوق بتمويل بناء جامعة في العاصمة الموريتانية نواكشوط.

يذكر أن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بدأ نشاطه في موريتانيا في عام 1975 بمنحه 14 قرضا بقيمة إجمالية بلغت 225 مليون دولار، إضافة إلى ثماني مساعدات فنية بقيمة 4.5 ملايين دولار.

وقال المصيبيح: إن الكويت قدمت لموريتانيا أيضاً ثلاث منح دراسية بقيمة 10.5 ملايين دولار.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك