رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 21 فبراير، 2011 0 تعليق

الصندوق الكويتي يوقع اتفاقية قرض بمبلغ ثلاثة ملايين دينار في الكاميرون

      أعلن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اليوم توقيعه اتفاقية قرض في الكاميرون يقدم بمقتضاها قرضا مقداره ثلاثة ملايين دينار كويتي (حوالي 10.2 مليون دولار) للإسهام في تمويل مشروع طريق سانجمليما - ديجوم.

      ووقع اتفاقية القرض نيابة عن الكاميرون وزير الاقتصاد موتاز لويس بول في حين وقعها نيابة عن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية نائب المدير العام حمد سليمان العمر.

        وقال بيان صحافي صادر عن الصندوق: إن المشروع يهدف إلى دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية وبرنامج مكافحة الفقر في أقاليم الجنوب والجنوب الشرقي من الكاميرون، وذلك من خلال الربط بين العاصمة ياوندي وميناء دوالا وغيرهما من الأقاليم الأخرى في البلاد في ظل ظروف مناخية مناسبة طوال العام، مضيفا أن ذلك سيمكن من الانتفاع بطريقة أفضل من الإنتاج الزراعي والثروات الطبيعية للبلاد والحد من تكلفة نقلها والوقت اللازم لذلك. وأضاف البيان أن المشروع سيساعد على إيجاد مدخل للسكان للأسواق ويقدم لهم الخدمات الاجتماعية فضلا عن مساهمته في استراتيجية التعامل الإقليمي من خلال تسهيله انتقال المواطنين والتبادل التجاري بين كل من الكاميرون والكونغو.

        وأفاد بأن المشروع يشتمل على تحسين الطريق الترابي الحالي بين سانجمليما - وديجوم لطريق إقليمي من الأسفلت بطول 103 كيلومترات وعرض 7.5 أمتار وأكتاف جانبية لكل جانب بعرض مترين.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك