رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 29 نوفمبر، 2010 0 تعليق

الحمد سلّم مستشفى سرطان الأطفال المصري تبرعا من «إحياء التراث»


القاهرة - كونا: سلم سفير الكويت لدى القاهرة الدكتور رشيد الحمد، مدير مستشفى سرطان الأطفال في مصر الدكتور شريف أبو النجا تبرعا مقدما من جمعية إحياء التراث الإسلامي للمستشفى بقيمة 500 ألف جنيه وذلك تأكيدا على دور الكويت في المجال الخيري والإنساني.

واكد الحمد أن «الكويت وأهلها جبلوا على مد يد العون والمساعدة لأشقائهم من الدول العربية والاسلامية»، مضيفا أن «استمرار التبرعات الكويتية إلى عدد من الجهات الإنسانية المصرية يعد نموذجا مشرفا للتعاون القائم بين البلدين في المجال الخيري والإنساني» مشيدا بالدور الإنساني والخيري الذي يقوم به مستشفى سرطان الأطفال في مصر معتبرا إياه «إحدى المؤسسات الإنسانية الرائدة في مصر والفريدة من نوعها والوحيدة في الوطن العربي لتقديمها الرعاية الصحية الكاملة بالمجان لمصابي المرض ومن الضروري توفير الدعم المادي والمعنوي لهذا المستشفى».

من جهته قال الدكتور أبو النجا: إن الكويت سباقة دائما في مجال الخير حيث تلقى مستشفى سرطان الأطفال ومنذ تأسيسه العديد من التبرعات من المحسنين الكويتيين», مشيرا إلى أن «ثمة تعاونا قائما ومستمرا بين مستشفى سرطان الأطفال وعدد من الجهات الكويتية ومنها الأمانة العامة للأوقاف في المجال الخيري والإنساني»,  موضحا: «المستشفى قد وجه دعوة إلى الأمانة العامة للأوقاف لإقامة مؤتمر مشترك يتناول جملة من القضايا منها فن إدارة الأوقاف» مؤكدا على الخبرة والتجربة القيمة التي تتمتع بها أمانة الأوقاف في هذا الصدد.

وكشف عن توجه مستشفى سرطان الأطفال إلى «اعتماد نظام الوقف الخيري إلى جانب التبرعات ليتمكن المستشفى من القيام بدوره في توفير الرعاية الصحية للمرضى فضلا عن سداده كافة التزاماته المادية».

وأكد مسؤول لجنة العالم العربي بجمعية إحياء التراث الإسلامي فهد الحسينان أن «هذا التبرع يأتي ضمن المشروعات الخيرية والإنسانية التي تقوم بها الجمعية في مصر ومنها بناء المساجد وإنشاء مراكز إسلامية ودور لتحفيظ القرآن وكفالة الأيتام والمسنين وإفطار الصائم فضلاً عن  مشاريع الأضاحي».

وقال: إن «التبرع جاء بعد الزيارة التي قام بها ممثلو الجمعية لمستشفى سرطان الأطفال قبيل رمضان الماضي» موضحا أن «هذا المبلغ سيخصص لتجهيز خمس غرف لعلاج المرضى».

ويعد ذلك أولى التبرعات التي قدمتها الجمعية للمستشفى بيد أن هناك العديد من التبرعات التي ستقدمها خلال المرحلة المقبلة ومنها تبرع لشراء جهاز متكامل لعلاج السرطان بقيمة مليون و500 ألف جنيه مصري.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك