رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: forqan 13 مايو، 2024 0 تعليق

إدارة الكلمة الطيبة تصدر تقريرًا بالتغطيات الإذاعية ببرنامج مسيرة الخير عن شهر أبريل

 

أصدرت إدارة الكلمة الطيبة تقرير يتضمن التغطية الإعلامية في برنامج (مسيرة الخير)» بالإذاعة الكويتية، لأنشطة جمعية إحياء التراث الإسلامي، من مشاريع إغاثية ودعوية وإنشائية، من خلال المتحدث الإعلامي باسم الجمعية د. خالد سلطان السلطان.

       ومن أهم ما ورد في التقرير: خبر انطلاق مبادرة (علمني الإسلام) مخصص لكفالة الدعاة ودعم المراكز الدعوية في الكويت من خلال مراكز الهداية، وطرح مشروع لتقديم إغاثة عاجلة للأسر المحتاجة في غزة استمراراً للفزعة الخيرية، وانطلاق مشروع وقف (أهل الكويت) لمساعدة المرضى والأيتام والأرامل داخل الكويت. كما تضمن التقرير خبر توقيع (بروتوكول) تعاون بين وزارة الصحة والجمعية؛ وذلك تطبيقاً لاستراتيجية توطين العمل الخيري لخدمة المؤسسات الطبية، وانطلاق الحملة الرمضانية لتوفير أماكن التعليم المناسبة في المدن النائية والأقاليم الفقيرة في آسيا وأفريقيا لتعلم العلوم الشرعية والعصرية، كما تضمن التقرير خبر تنفيذ مشروع مصرف ولائم الإفطار 1445 هـ - 2024 م، والحملة الخيرية (الكسب الحلال) لتوفير مصدر دخل للأسر المحتاجة في أفريقيا وآسيا ودول البلقان لتعينهم على الحياة الكريمة.

       كما تضمن التقرير أخبار المشاريع الدعوية بالجمعية، مثل: الموسم الثقافي لإدارة العمل النسائي الذي شمل مختلف التخصصات الشرعية، ومن ذلك دورة (أتدري ما الغفلة ؟)، والإعلان عن أنشطة مركز الفقيهة أم المؤمنين عائشة -رضي الله عنها- وبدء التسجيل لطالبات العلم. كذلك تضمن التقرير الإعلان عن الدروس الأسبوعية لأفرع الجمعية في المناطق المختلفة، وكذلك أنشطة إدارة الكلمة الطيبة وندواتها، ومنها: استضافة ندوة (رسالتي) لتسليط الضوء على جهود الباحثين في تقديم رسائلهم الأكاديمية العلمية، د. فيصل العوضي وعنوان الرسالة: (ما ورد من ألقاب الصحابة في السنة النبوية جمعاً ودراسة)  بالمقر الرئيس للجمعية الكائن في قرطبة، وكذلك سُلط الضوء على تصريح رئيس تحرير مجلة الفرقان سالم الناشي بعد المشاركة في معرض الكتاب الإسلامي ال 46 الذي قال فيه: نسعى لتصحيح مسار العمل الدعوي وترشيده من خلال تنشئة المسلم على العقيدة الصحيحة.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك