رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 13 ديسمبر، 2010 0 تعليق

هنية يشيد بالدعم الكويتي للفلسطينيين في قطاع غزة

 

 

      أشاد رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة إسماعيل هنية بالدعم وجهود الإغاثة التي تقدمها دولة الكويت لقطاع غزة في مختلف المجالات وخاصة إعادة إعمار ما دمرته الحرب الاسرائيلية.

      جاء ذلك خلال لقاء هنية بوفد ضم كلا من رئيس اللجنة الكويتية المشتركة للإغاثة بدر الشمروخ والمدير التنفيذي لجمعية صندوق إغاثة المرضى فيصل الياقوت ورئيس جمعية إحياء التراث الإسلامي فهد الحسينان.

      واستمع هنية إلى شرح حول جهود الإغاثة الكويتية في قطاع غزة في مختلف المجالات؛ حيث أوضح الوفد أنه سيتم إقامة 6 محطات لتحلية المياه في القطاع إضافة لترميم 30 منزلا تضررت خلال الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة قبل عامين بالتنسيق مع جمعية الرحمة للإغاثة والتنمية وجمعية دار الكتاب والسنة.

      وأشار الوفد إلى أنه تم خلال زيارته توزيع 600 طرد غذائي على الفقراء والمحتاجين في قطاع غزة و2000 غطاء شتوي فضلا إلى دعم 30 مشروعا صغيرا من مشاريع التنمية.

       بدوره شكر هنية دولة الكويت على دورها وجهودها في تقديم المساعدة والخدمة للفلسطينيين داعيا إلى الاهتمام بموضوعي إعادة إعمار ما دمره الاحتلال وموضوع المياه.وغادر الوفد الكويتي بعد لقائه هنية اليوم قطاع غزة عبر معبر رفح البري مع جمهورية مصر العربية.

       يذكر أن وفدا من جمعية الرحمة العالمية بالكويت زار قطاع غزة الاسبوع الماضي حيث قامت الجمعية بترميم 400 منزل كانت قد تضررت خلال الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

       كما افتتح الوفد العديد من المشاريع منها مشروع (بيرحاء الكويت 2) للنخيل ومخبز لتوزيع أرغفة الخبز على الفقراء والمحتاجين ومحطة لتحلية المياه.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك