رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: المحرر المحلي 17 يوليو، 2023 0 تعليق

موسم ثقافي حافل للنساء تقيمه إحياء التراث للجاليات

 

       أطلقت جمعية إحياء التراث الإسلامي موسمًا ثقافيا حافلاً للنساء يضم سلسلة من الأنشطة والفعاليات والدورات الشرعية خلال الشهر الجاري (يوليو)، ومن ذلك تنظيم مركز التنوير بالإسلام باللجنة النسائية في الأندلس فعاليات الدورة الصيفية المخصصة للجاليات الأجنبية من النساء والفتيات، وسيحتوي برنامج الدورة على سلسلة دروس في التفسير والتجويد والفقه، فضلا عن الأنشطة والبرامج المفيدة. وستكون الدراسة فيها باللغات (الأوردو والهندية والفلبينية والتاميلية والسنهالية) كل يوم ثلاثاء من الساعة (5 - 7) مساء، ودعت اللجنة النسائية المواطنين والمواطنات لإشراك خدمهم من النساء في مثل هذه الدورات الشرعية؛ وذلك لما لها من أهمية بالغة في توجيه المسلم في حياته الدنيا، وتعليمهن أركان الإسلام والإيمان والتأسي بسيرة المصطفى -[- إلى جانب بعض الآداب الإسلامية اليومية.

مركز حرائر للفتيات

       ومما سيتم تنظيمه في الأندلس أيضاً دورة صيفية يشرف عليها مركز حرائر للفتيات من سن (13-20) سنة، تحت شعار (ارتواء)، والدراسة فيها أيام الأحد والاثنين والأربعاء والخميس من كل أسبوع، وستتضمن فعالياتها العديد من الأنشطة والبرامج مثل: الدروس الشرعية والورش، فضلا عن المسابقات الثقافية.

مركز حفاظ الحديث

       كما ينظم مركز حفاظ الحديث -بإدارة العمل النسائي في محافظة الأحمدي- مجالس قراءة وتعليق على (متن الأربعين في شمائل النبي الأمين)، التي ستستمر حتى يوم 31/7، وتحاضر فيها د. سندس عادل العبيد كل يوم اثنين الساعة (30ر5) مساء في لجنة هدية - ق (2) - م (99)، وستمنح شهادة لمن تحضر كل المجالس.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك