رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: forqan 21 أغسطس، 2023 0 تعليق

مقرأة تراث الإلكترونية – الرحلة الأمثل لتعلم القرآن الكريم

إن التطور التقني الكبير أوجد فرصة مهمة لنشر كتاب الله وتحفيظه وتصحيح تلاوته وتسخير هذه التقنيات لخدمة القرآن الكريم، من خلال اعتماد جمعية إحياء التراث الإسلامي لمنصة تراث، وهي منصة قرآنية، يستطيع المشترك فيها حفظ القرآن الكريم ومراجعته من خلال الميزات العديدة داخل المنصة بسهولة ويسر في أي مكان في العالم، وقد وُثقت المقرأة بوصفها مقرأة وقفية بوزارة العدل في تاريخ 27 جمادي الأولى 1444هـ، الموافق 21 ديسمبر 2021م.

     حيث استطاع الصغار والكبار، والذكور والإناث، وطلاب العلم والأئمة، وذوو الهمم والمرضى، استطاع هؤلاء كلهم -اليوم ومن خلال مقرأة تراث وعبر التطبيق الالكتروني- لبدء رحلة تعلم القرآن الكريم؛ حيث وفرت لهم المنصة الوسائل الآتية:
  • وفرت المحفظين والمحفظات على مدار 24 ساعة من أي مكان حول العالم.
  • الضبط والمتابعة من خلال المشرف الطلابي والمشرف التعليمي.
  • سهولة الاستخدام.
  • تحفيظ أكبر شريحة من الطلاب بأقل تكلفة وأعلى جودة.
  • التطوير المستمر والدعم الفني وجودة الاتصال.

قالوا عن المنصة

وهذه بعض أقوال الذين استفادوا من المنصة حول العالم: منصة منظمة جداً ومفيدة قمرة من إيطاليا: منصة منظمة جداً ومفيدة، تساعد الطالبة على الالتزام والمواظبة، خدمة الأربعة وعشرين ساعة مميزة، وتتيح الفرصة لتدارك الحفظ. برنامج ممتاز محمد من الكويت: للأمانة برنامج ممتاز، ويمتاز بميزات عدة، منها: تعدد المشايخ وجودتهم؛ فتستفيد من ملاحظاتهم وتعليقاتهم، وكذلك وجود عدد من المشايخ فــــي كثير من الأوقات خلال اليوم، ومن ميزات البرنامج إمكانية الرجوع لمقطع التسميع والاستماع له، وكذلك وجود الإحصائيات التي تظهر عدد الجلسات وما سُمِّع في أثنائها؛ مما يفيد الطالب، ويعينه في تحقيق هدف حفظ كتاب الله -تعالى-، ونرجو لكم مزيدا من التطور والإبداع. وفقكم الله ويسر أمركم. المنصة رائعة جدًّا في التجويد بشرى من السعودية: المنصة رائعة جدا ولا سيما في التجويد؛ فالمُقرآت ممتازات ومتقنات لأحكام التجويد وأنا دخلت إلى أكثر من منصة ولم أشاهد بمثل هذا الإتقان عند المقرآت. تحفزنا على مواصلة الحفظ فاطمة من الجزائر: ما شاء الله جزاكم الله خيراً، الفوائد كثيرة يكفي أنها تحفزنا على مواصلة الحفظ، بارك الله فيكم وجعلها الله في ميزان حسناتكم. تطبيق جيد وفكرته ممتازة عبدالعزيز من الكويت: تطبيق ص تطبيق جيد وفكرته ممتازة في بدايتي تعثرت في استخدامه لكن مع الاستخدام تسهلت الأمور. التميز في تعليم القرآن توفر منصة تراث القرآنية مختلف الخدمات والميزات المتاحة حالياً وستتوفر مستقبلًا مما سيعمل على:
  • توفير الجهد والوقت والمال.
  • استخدام التقنيات التي تساعد للوصول إلى أكبر شريحة من المستفيدين حول العالم.
  • تقديم خدمة مجتمعية متكاملة تستفيد منها العديد من الجهات كالهيئات الحكومية والشركات الخاصة داخل الكويت وأئمة المساجد وطلبة العلم.
  • توفير فرص وظيفية للمحفظين والمحفظات والدعاة داخل الكويت وخارجها.
 

إنجازات المنصة

1- أكثر من 200 محفظ ومحفظة حول العالم. 2- أكثر من 13 ألف طالب وطالبة. 3- 2 ملايين دقيقة قرآنية. 4- 153 ألف جلسة قرآنية داخل التطبيق. 5- 5 ملايين آية قد حفظت.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك