رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: forqan 27 نوفمبر، 2023 0 تعليق

بمشاركة 68 دولة و117 متسابقًا حافظًا وقارئًا  – وزارة الأوقاف تختتم فعاليات جائزة الكويت الدولية للقرآن الكريم الـ 12

  • رئيس مجلس الوزراء: على الفائزين اتخاذ القرآن الكريم منهجًا ونبراسًا وبذل المزيد من الجهد والمثابرة للمحافظة على ما حققوه من إنجازات
  • جائزة الكويت الدولية للقرآن الكريم أصبحت شرفًا عظيمًا ومعلمًا حضاريا وإنجازًا عالميا ودلالةً قاطعةً على حرص ولاة أمر الكويت على خدمة كتاب الله الكريم وتيسير قراءته وتلاوته
 

تحت رعاية سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح -حفظه الله-، وحضور سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد (رئيس مجلس الوزراء)، أقيم يوم الأربعاء 15 نوفمبر 2023 الموافق 1 جمادي الآخرة 1445هـ، حفل ختام جائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم وقراءاته وتجويد تلاوته، في دورتها الثانية عشرة، حضر الحفل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزير الإعلام عبدالرحمن المطيري، وكبار المسؤولين في الدولة وديوان رئيس مجلس الوزراء، وعدد من السفراء المعتمدين لدى الكويت.

      وألقى المطيري كلمة بهذه المناسبة، تقدم فيها إلى مقام صاحب السمو بخالص الشكر وجزيل الثناء على رعايته السامية لهذه المسابقة، وإلى سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، وسمو رئيس مجلس الوزراء على الجهود المبذولة في إظهار الوجه المشرق لدولة الكويت من خلال رعايتها لمثل هذه المسابقات.

تكريم الشخصيات والجهات المشاركة

        وفي ختام الحفل قام سمو رئيس مجلس الوزراء بتكريم الشخصيات والجهات المشاركة، ولجنة التحكيم، واللجنة العليا للجائزة، إضافة إلى الفائزين والفائزات بجائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم وقراءاته وتجويد تلاوته لهذه الدورة، ونقل سموه تحيات صاحب السمو، وبالغ تهانيه للفائزين بجائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم في دورتها الثانية عشرة، وعبر سمو رئيس مجلس الوزراء عن خالص التهنئة للفائزين والفائزات بالجوائز، داعيا إياهم إلى اتخاذ القرآن الكريم منهجا ونبراسا، وبذل المزيد من الجهد والمثابرة للمحافظة على ما حققوه من إنجازات، وتقدم سموه بخالص الشكر والتقدير لكل القائمين على المسابقة لجهودهم البارزة في تنظيم المسابقة، وحرصهم على إظهار عناية الدولة بحفظ القرآن الكريم وتلاوته ورعايتها لأهله.

فرع حفظ القرآن كاملا مع التجويد

      ضمن نتائج مسابقة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم وتجويده، حقق عبدالعليم حاجي من كينيا المركز الأول بفرع حفظ القرآن كاملا مع التجويد، فيما حقق محمد شويع من اليمن المركز الثاني، وأحمد شخماميدوف من روسيا المركز الثالث، وحاز محمد حسن من الولايات المتحدة الأمريكية المركز الرابع في حين حقق نادي محمد من مصر المركز الخامس.  

فرع حفظ القرآن الكريم كاملا بالقراءات العشر

      في فرع حفظ القرآن الكريم كاملا بالقراءات العشر فاز بالمركز الأول محمد الجد من الكاميرون، وعبدالحكيم عبدالرحمن من الصومال بالمركز الثاني، وعبدالعزيز الدروقي من ليبيا بالمركز الثالث، وزياد إبراهيم من الأردن الرابع، وأحمد الحدا من اليمن الخامس.

فرع التلاوة والترتيل

      في فرع التلاوة والترتيل، فاز عبد الباسط وراش من المغرب بالمركز الأول، وعبدالرشيد عبدور من باكستان بالمركز الثاني، وحسن عبد الله من تنزانيا الاتحادية الثالث، وفاتح بابو من الجزائر الرابع، أما المركز الخامس فكان ليوسف جاسم العيناتي من الكويت.  

فرع حفظة القرآن كاملا مع التجويد لـ(صغار الحفاظ)

      في فرع تكريم حفظة القرآن كاملا مع التجويد لـ(صغار الحفاظ)، جاء في المركز الأول عبدالرحمن عطية من ليبيا، وأبونا عمر من الكاميرون بالمركز الثاني، وأيمن درهم من اليمن بالمركز الثالث، ومحمد عبدالحميد من باكستان بالرابع وأبو الفضل باسمينج من إيران بالخامس.

جزائري فاز بأفضل موقع إلكتروني

في جائزة الفرع التقني وأفضل موقع إلكتروني للمؤسسات لنظام أهل القرآن فاز بالمركز الأول عبدالرحمن البديري من الجزائر، فيما نال فهد السبيعي من السعودية جائزة أفضل تطبيق (تدارس القرآن).

شرفًا عظيمًا ومعلمًا حضاريا

       جائزة الكويت الدولية للقرآن الكريم، أصبحت شرفًا عظيمًا ومعلمًا حضاريا، وإنجازًا عالميا، ودلالةً قاطعةً على حرص ولاة أمر الكويت على خدمة كتاب الله الكريم وتيسير قراءته وتلاوته، وإكرام أهله وحفظته، ونشر قيمه وتعاليمه، وتدريس أحكامه، وتفقيه الناس بما فيه من أخلاق وفضائل وآداب ومسائل.

القدس ليست قضيّة الفلسطينيين وحدهم

        أكد وزير الإعلام ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية عبدالرحمن المطيري -خلال كلمته- أن قضيّة القدس الشريف ليست قضيّة الفلسطينيين وحدهم، وإن دولة الكويت حكومة وشعبًا لتقف دومًا إلى جنب الشعب الفلسطيني الشقيق، وتسعى لنصرته ودعمه على مختلف الأصعدة وفي جميع المحافل، ونسأل الله -تعالى- أن ينصر إخواننا في فلسطين، وأن يحقن دماءهم، ويعجّل بتفريج كربهم، ويكبت عدوّهم.  

مشهد عالمي يبرز حب الكويت للقرآن

         قال وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية د. بدر المطيري: إن عدد المشاركين في الجائزة -بجميع فروعها- بلغ 117 متسابقا، منهم 18 متسابقا في القراءات العشر، يمثلون 67 دولة من مختلف أرجاء العالم الإسلامي والمجتمعات والأقليات المسلمة في بلدان العالم غير الإسلامي، في مشهد عالمي يبرز بجلاء محبة دولة الكويت للقرآن الكريم.  

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك