رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: forqan 6 مايو، 2024 0 تعليق

بحضور وفد صندوق إعانة المرضى الكويتي بالسودان – وزير الصحة الاتحادي وسفير الكويت بالسودان يناقشان مشاريع الصحة

  • أكد وزير الصحة الاتحادي د. هيثم محمد إبراهيم أن دولة الكويت من أوائل الدول الداعمة للسودان ولاسيما في المجال الصحي سواء من الحكومة أم عبر منظمة صندوق إعانة المرضى الكويتي
  • وعد الظفيري بمواصلة التعاون مع السودان ممثلا في وزارة الصحة الاتحادية والعمل على توفير الاحتياجات العاجلة وفق الأولويات
 

 أكد وزير الصحة الاتحادي د. هيثم محمد إبراهيم، أن دولة الكويت من أوائل الدول الداعمة للسودان ولا سيما في المجال الصحي، سواء من الحكومة أم عبر منظمة صندوق إعانة المرضى الكويتي، مثمناً مجهوداتها، بما أسهم في تنفيذ العديد من المشاريع والوقوف مع السودان خلال هذه الظروف التي تمر بها البلاد، قائلاً: نأمل من دور الكويت بناء النظام الصحي بالسودان وإعادة تأهيله.

جاء خلال لقائه بمكتبه اليوم بالحجر الصحي ببورتسودان، سعادة السفير الكويتي بالسودان سفير دولة الكويت لدى السودان د. فهد الظفيري والوفد المرافق له من صندوق إعانة المرضى الكويتي بالسودان . وقال الوزير، في تصريحات صحفية، إن الكويت ظلت تقدم الدعم للسودان قبل الحرب، مشيداً بالدعم المقدم شاكرا لحكومتها وشعبها، لافتاً إلى أنها ظلت تقدم السند والدعم للصحة في السودان ومستشفياتها في كل من كسلا والأبيض والخرطوم وغيرها من المدن، واصفًا علاقة البلدين بالأزلية. وقال الوزير، إن اللقاء يأتي في إطار مواصلة التعاون المشترك بين البلدين، واصفا الشراكة بينهما ولا سيما في المجالات الصحية بالقوية، مشيرا إلى منحة الكويت السابقة التي شملت أدوية ومستهلكات طبية ومستلزمات مرضى وزراعة الكلى وأسرَّة تنويم وكراسي طبية، فضلا عن 3 عربات إسعاف، وأشار إلى الترتيب لابتعاث عدد 12 طبيب أسرة لدولة الكويت.

الوزير د. هيثم محمد إبراهيم

        ونوه الوزير، إلى أن الوزارة تعمل لإعادة بناء النظام الصحي عبر مشروعات، وإعادة تأهيل المستشفيات بالولايات الآمنة التي تحملت العبء، وأصبح الضغط عليها مضاعفا؛ بسبب النزوح، وتحتاج إلى الأجهزة والمعدات الطبية، مشيراً إلى أن الوزارة تقبل كل أشكال الدعم في كل المحاور  . من جانبه وعد الظفيري، بمواصلة التعاون مع السودان ممثلا في وزارة الصحة الاتحادية، والعمل على توفير الاحتياجات العاجلة وفق الأولويات، داعيًا إلى التنسيق لسد الفجوة، والعمل على توفير الأجهزة والمعدات الطبية والإمداد الدوائي، مؤكدًا استعداد دولته لتقديم الدعم والسند للسودان، مطالبًا بتجهيز المشروعات العاجلة الخاصة بمستشفيات الأطفال، شاكرًا الوزير للتعاون والحرص الكبير على توفير الخدمات الصحية للمواطن السوداني.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك