رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 1 نوفمبر، 2010 0 تعليق

الهلال الأحمر: المساعدات تتواصل للمنكوبين- 3500 خيمة من الكويت لضحايا الفيضانات الباكستانية


سلمت جمعية الهلال الأحمر الكويتي إلى الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر في باكستان 3500 خيمة بهدف توزيعها على متضرري الفيضانات في باكستان.

وحضر التسليم سفير دولة الكويت لدى باكستان نواف العنزي ورئيس بعثة الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر إلى باكستان (بي بي سلاميلا) وأمين عام الهلال الأحمر الباكستاني محمد إلياس خان ورئيس بعثة جمعية الهلال الأحمر الكويتي إلى باكستان مساعد راشد.

وقال السفير العنزي في تصريح صحفي عقب تسليم الخيام: إن هذه المساهمة تجسد تفهم الكويت للمعاناة الإنسانية للمتضررين جراء الفيضانات في باكستان وأهمية توفير احتياجاتهم عبر المنظمات الدولية.

وأضاف أن هذه المساهمة تأتي إيمانا من دولة الكويت بالدور البارز الذي يضطلع به الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر، مشيرا إلى أن هناك مساهمات أخرى ستقدم للاتحاد خلال الأيام المقبلة.

وذكر أن هذه المساهمة تأتي أيضا استمرارا للمساهمات التي تقدمها جمعية الهلال الأحمر الكويتي للاتحاد في تحمل الأعباء الملقاة على عاتقها لتخفيف معاناة المتضررين جراء الكوارث.

وأكد أهمية عمليات الإغاثة التي تقوم بها جمعية الهلال الأحمر الكويتي والمنظمات الإنسانية في باكستان؛ إيماناً منهم بضرورة إيصال الدعم اللازم للشعب الباكستاني الذي يظل في أمّس الحاجة إلى أنواع مختلفة من المساعدات والدعم من جراء الكارثة التي ألمت به.

من جهته، أشاد رئيس بعثة الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر إلى باكستان (بي بي سلاميلا) بمساهمة جمعية الهلال الأحمر الكويتي، وعبر عن تقديره البالغ للدعم المتواصل الذي تقدمه الجمعية للاتحاد.

وأكد أهمية تنسيق الجهود الإنسانية لمؤازرة الشعب الباكستاني في الوقت الراهن، موضحا أن المبادرات الدولية المتواصلة دعما للشعب الباكستاني تسهم برفع المعاناة عن المتضررين جراء الفيضانات.

كما أكد أهمية التنسيق والتعاون الدولي في الوقت الراهن باعتبارها أزمة تتطلب تكثيف الجهود حرصا على أرواح المتضررين والمنكوبين، مشيدا بدور الهلال الأحمر الكويتي في تقديم المساعدات الإنسانية للشعب الباكستاني. 

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك