- الفرقان
- 1 أغسطس، 2013
التعامل مع البنوك
التعامل مع البنوك الربوية حرام تحت أي مبرر. (ومن يتق الله يجعل له مخرجاً ويرزقه من حيث لا يحتسب). ا
التعامل مع البنوك الربوية حرام تحت أي مبرر. (ومن يتق الله يجعل له مخرجاً ويرزقه من حيث لا يحتسب). ا
إذا كان لدى الشركة هيئة شرعية وهيئة رقابية فهم مسئولون على شرعية الشركة وإذا لم يتوافر فهناك شكوك من معاملاتها...
لا يجوز فعلك هذا ، فالواجب أنك تستأذن في إضافة مبلغ للأسباب وتسردها عليه .
الإقتراض بدون فائدة جائز أما الفائدة الربوية فهي محرمة.
هذا البيع محرم، لأنه قائم على المعاملات التي فيها غبن وأكل أموال الناس بالباطل، ومعاملات مشبوهة ربوية واضحة .
عليكم السلام .. هذا الفعل لا يجوز ولا تكررها مرة أخرى عسى ربي أ، يتجاوز عنك .
كن في عملك وأنت مُكره وأبحث عن عمل آخر عسى ربي أن ييسر لك .
إذا وضعت حسابك في الجاري وليس في التوفير لن تكون هناك أرباح ( فوائد ربوية )، ولا يجوز أن تحسب...