رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 31 يوليو، 2012 0 تعليق

249 الدقباسي يستعجل تقديم العون الإنساني والمادي للصومال


       القاهرة - كونا: دعا رئيس البرلمان العربي علي الدقباسي البرلمانات والحكومات والمنظمات العربية والدولية والإقليمية ولاسيما جامعة الدول العربية ومنظماتها المتخصصة إلى سرعة تقديم العون الإنساني والمادي للشعب الصومالي الذي يعاني أوضاعاً إنسانية حرجة للغاية.

       وقال الدقباسي في بيان صحافي: إن نحو مليونين و500 ألف شخص يعانون نقصاً واضحاً في الغذاء والدواء، وإن البرلمان العربي في اجتماع دورته العادية الأولى المستأنفة التي عقدت في مقر جامعة الدول العربية فى الـ15 من مايو الماضي أصدر قرارا أدان فيه التقاعس العربي عن دعم الشعب الصومالي ومساندته في محنته.

         كما حض الدقباسي جامعة الدول العربية على المبادرة الفورية بتقديم العون المادي العاجل للشعب الصومالي بغية إبعاد شبح المجاعة عنه, وأن يكون ذلك في إطار برنامج يستجيب لمتطلبات الشعب الصومالي ولاسيما توفير الغذاء والدواء وإرسال بعثات طبية لمعالجة الآلاف من أبناء الشعب الصومالي الذين يكابدون جراء انعدام الغذاء والدواء وتدهور الأحوال الصحية.

       وأكد ضرورة الإسراع في تسيير قافلة مساعدات إنسانية للصومال ينظمها البرلمان العربي بالتعاون والتنسيق مع جامعة الدول العربية والبرلمانات والحكومات العربية ومكونات المجتمع المدني العربي, وأن يكون ذلك في أسرع وقت ممكن.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك