رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 10 يناير، 2011 0 تعليق

227255 ديناراً أنفقها بيت الزكاة لرعاية 171 أسرة متعففة خلال 11 شهراً من العام الماضي

 

     يهتم بيت الزكاة بالأسر المتعففة داخل الكويت ويسعى للتعرف عليها لتقديم العون اللازم وتوفير جوانب الاستقرار المعيشي لها في إطار من السرية التامة حفاظا على كرامتها وصونا لتعففها.

     أكد ذلك عبدالله الفايز مدير مكتب الأسر المتعففة في بيت الزكاة، موضحا أن الأسرة المتعففة هي الأسرة المحتاجة لكن عفة نفسها تقف حائلا بينها وبين السؤال على الرغم من حاجتها الشديدة للمساعدة، بل إنها تظهر أمام الناس بأنها غنية وأن أحوالها ميسورة وهي على عكس ذلك تماما.

     وذكر الفايز أن الإسلام العظيم حث على التعفف وأثنى على أهله من جانب ودعا إلى التعرف عليهم وتقديم المساعدة لهم من جانب آخر.

وبيّن الفايز أن بيت الزكاة من هذا المنطلق وتحقيقاً للرغبة السامية لأمير البلاد الراحل الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح -رحمه الله- في التعرف على الأسر المتعففة وتقديم المساعدة لها قام منذ تأسيسه بالعناية بهذه الفئة العزيزة وتقديم الدعم المناسب لإصلاح حالها، مشيراً إلى أنه تم في هذا الإطار إنشاء مكتب خاص بها منذ عام 1984.

     وعن كيفية التعرف على الأسر المتعففة أوضح الفايز أنه يتم عن طريق المتطوعين الثقات المشهود لهم بالصلاح والتقوى الموجودين في مختلف مناطق الكويت الذين لديهم معرفة تامة بأحوال هذه الأسر وظروفها المعيشية؛ حيث يقومون بالاتصال ببيت الزكاة للتعريف بها كما يتم التعرف على هذه الأسر عن طريق أعضاء مجلس إدارة بيت الزكاة وعلماء الهيئة الشرعية ومسؤولي الإدارة العليا في بيت الزكاة وأصدقاء الأسر المتعففة والمسؤولين في القطاع الحكومي والشعبي والجمعيات الخيرية والأهلية.

     وأعلن الفايز أن إجمالي المساعدات التي قدمت للأسر المتعففة خلال (11) شهراً من 2010 بلغت مائتين وسبعة وعشرين ألفا ومائتين وخمسة وخمسين دينارا هذه المساعدات بين شهرية ومقطوعة وقرض حسن على اختلاف وضع الأسرة وتباين حاجاتها، وقد استفادت منها (171) أسرة بلغ عدد أفرادها (863) فرداً.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك