رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 1 ديسمبر، 2014 0 تعليق

18 مليون دولار مساعدة كويتية للأردن في استيعاب اللاجئين السوريين

وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية مع الحكومة الأردنية اتفاقية منحة خاصة بدعم جهود استيعاب اللاجئين السوريين في الدول المستضيفة بقيمة 18 مليون دولار.

ووقع الاتفاقية المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية عبد الوهاب أحمد البدر ووزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني إبراهيم سيف بحضور سفير دولة الكويت لدى الأردن الدكتور حمد الدعيج.

وقال البدر لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب مراسم التوقيع: إن المنحة تستهدف الإسهام في رفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة في مجال الرعاية الصحية الأولية والتخصصية بقيمة 15 مليون دولار.

وأضاف أن ثلاثة الملايين دولار الأخرى ستخصص للإسهام في رفع مستوى الخدمات البلدية في محافظتي (إربد) و(المفرق) شمالي الأردن من خلال دعم مشاريع في قطاع البلديات لضمان استمرارية تقديم الخدمات المطلوبة في هذه المناطق، ولاسيما وأن المحافظتين من أكثر المحافظات تأثرا باستضافة اللاجئين السوريين.

وأشار إلى أن المنحة تأتي ضمن قرارات مؤتمر المانحين الأول لدعم الوضع الإنساني في سوريا الذي استضافته دولة الكويت عام 2013 وأقر خلاله تقديم 300 مليون دولار دعما للاجئين السوريين منها 50 مليونا للدول الأكثر استضافة للاجئين السوريين لمساعدة المجتمعات المستضيفة مشيرا إلى أن غالبية المبلغ الأخير خصصت للأردن ولبنان.

وأضاف البدر أن المنحة تأتي في إطار العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط دولة الكويت والأردن مؤكدا وقوف دولة الكويت من خلال الصندوق الكويتي إلى جانب الأردن لمواجهة التحديات التي يمر بها نتيجة حالة عدم الاستقرار التي تشهدها المنطقة.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك