رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 17 مايو، 2011 0 تعليق

100 ألف بريطاني اعتنقوا الإسلام خلال العقد الماضي


        بعد 10 سنوات من أحداث 11 سبتمبر، أعلن في بريطانيا أن تلك السنوات العشر منذ 2001 شهدت اعتناق 100 ألف بريطاني الدين الإسلامي.. فهل كان من أثر للجدل الذي وضع الإسلام تحت مجهره عقب تلك الأحداث؟ فقد أظهر تقرير نشرته صحيفة «إندبندنت» أن عدد البريطانيين الذين اعتنقوا الديانة الإسلامية ارتفع بمعدل الضعف تقريباً خلال العقد الماضي.

        ووجد التقرير أن آلاف البريطانيين يعتنقون الإسلام كل عام، على الرغم من الانتقاد والتدقيق المتزايد الذي يتعرض له المسلمون البريطانيون بالمقارنة مع المجتمعات الدينية الأخرى والصورة السلبية التي تعكسها وسائل الإعلام عن الإسلام.

        وقال تقرير مؤسسة الدراسات والأبحاث (فيث ماترز): إن عدد البريطانيين الذين اعتنقوا الإسلام بلغ 100 ألف شخص خلال العقد الماضي.

        وأضاف أن 1400 بريطاني اعتنقوا الإسلام في العاصمة لندن خلال الأشهر الاثني عشر الماضية، فيما نسبت الصحيفة إلى فياض موغال مدير مؤسسة (فيث ماترز) قوله: إن أسباب تزايد إقبال البريطانيين على اعتناق الإسلام «يعود إلى تزايد الحديث عن الإسلام وبروزه في المجال العام، وجعل الناس مهتمين بمعرفة كل شيء عن هذا الدين، ويدفع هذا الاهتمام قسماً منهم في النتيجة إلى اعتناق الإسلام».

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك