رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 15 مايو، 2023 0 تعليق

يقيمها القطاع النسائي بالتراث – دورات علمية وثقافية ودروس في حفظ القرآن والتفسير

 

ينظم قطاع العمل النسائي بجمعية إحياء التراث الإسلامي العديد من الأنشطة والفعاليات الصيفية للنساء والفتيات والأطفال في مختلف مناطق الكويت، وذلك خلال شهر (مايو) الجاري من خلال الإدارات والفروع النسائية التابعة له.

لجنة الجهراء النسائية

      ومن ذلك تنظيم لجنة الجهراء النسائية لدورة بعنوان: (رضيت بالله رباً)، تلقيها ابتسام العنزي في تمام الساعة (5) مساء كل يوم أحد، ودروة في (إتحاف المسلم بشرح حصن المسلم)، تحاضر فيها ابتسام الماجد في الساعة (5)، ابتداءً من يوم الثلاثاء الموافق 9 مايو، وتشرف عليها اللجنة النسائية في منطقة بيان، ومن الأنشطة أيضاً تنظيم لجنة هدية النسائية دورات شرعية في الساعة (15ر5) مساء كل يوم اثنين، ودروس في التفسير كل يوم ثلاثاء، فضلا عن الدروس التربوية كل يوم أربعاء في الساعة (5ر15) مساء، وفي الصباحية أيضاً دعت اللجنة النسائية جمهور النساء للمشاركة في حلقة بعنوان: (مفاتيح العلم) لتعليم القراءة والكتابة بطريقة مبسّطة وميسّرة، فضلا عن حفظ جزء (عم)، وذلك كل يوم اثنين من الساعة (10 - 12) ظهرًا.

نادي لينة الصيفي

     أما نادي لينة الصيفي في الصباحية الذي يستقبل الفتيات من سن (4 - 15) سنة والأولاد من (4 - 6) سنوات فستبدأ فعالياته يوم 28/5 ولمدة شهرين، وسيتضمن البرامج التالية: (تحفيظ القرآن - إسلامنا - مسابقات - رحلات - مرسم - مطبخ - ألعاب) وغيرها من الأنشطة المتنوعة، والدراسة فيه من الساعة (4.30 - 7) مساء يومي الأحد والأربعاء.

مركز حرائر للفتيات

     ومن الأنشطة التي يشرف عليها مركز حرائر للفتيات في منطقة الصباحية دورة (فكر بإبداع) لفتيات الثانوي والجامعة، ولا تزال الدراسة مستمرة فيها حتى يوم 15/5، وتحتوي على العديد من المواد مثل: (العصف الذهني - ورشة إعادة تدوير - مسابقات - أوراق عمل)، وتقوم بتدريسها نورة الفضلي في تمام الساعة (5) مساء. كما ينظم مركز المبدعين في الصباحية دورة (القارئ المبدع) لتمكين الأطفال من سن (3 - 6) سنوات من قراءة القرآن الكريم قراءة صحيحة بأحكام التجويد، وذلك كل يوم أربعاء من الساعة (12 - 12.30) ظهراً. أما حلقة (تاج الوقار) في الصباحية، التي يتم من خلالها تحفيظ القرآن الكريم وتجويده، فضلا عن تصحيح التلاوة، وتفسير الآيات فستكون الدراسة فيها كل يوم أحد الساعة (5) مساء.

دورات دروب الخير

     وتحت شعار: (دورات دروب الخير) ينظم القطاع النسائي العديد من الدورات الشرعية في علوم السيرة والحديث والعقيدة، ويتضمن البرنامج دورة (أثر القرآن الكريم في بناء الشخصية الإسلامية) للشيخ/وليد الربيع في الساعة (8.30) مساء كل يوم أحد.

مركز الفرقان لتحفيظ القرآن الكريم

     وفي منطقة اشبيليه بدأ مركز الفرقان لتحفيظ القرآن الكريم فعاليات (الدورة الصيفية)، التي تضم حلقات حفظ القرآن للنساء كل يوم ثلاثاء، وحلقات الحفظ للفتيات يومي الأحد والأربعاء من الساعة (5 -7) مساء، كما حرصت لجنة قرطبة النسائية على مشاركة الفتيات في أنشطتها، ومنها دورة في (فن الديكوباج) تشرف عليها منال الحبيل، وستستمر حتى نهاية شهر مايو الجاري، والدراسة فيها كل أربعاء من الساعة (6 - 7) مساء.

 

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك