رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 18 يونيو، 2012 0 تعليق

ولي العهد السعودي الأمير نايف بن عبد العزيز في ذمة الله

 

        أعلن الديوان الملكي السعودي، يوم السبت الماضي، عن وفاة الأمير نايف بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وذلك خلال رحلة علاجية في جنيف.

        وقال الديوان في بيان له: «ببالغ الأسى والحزن ينعي الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود أخاه صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى هذا اليوم السبت 26/7/1433هـ خارج المملكة».

وأوضح البيان أنَّه ستقام صلاة الجنازة على الفقيد بعد صلاة مغرب يوم الأحد في المسجد الحرام بمكة المكرمة.

        وكان الأمير نايف قد غادر المملكة الشهر الماضي متوجهًا إلى سويسرا لقضاء عطلة وإجراء بعض الفحوص الطبية، وتولى الأمير نايف منصب ولي العهد السعودي خلفًا للأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود الذي توفِّي في أكتوبر 2011، وقبل ذلك كان يشغل منصب النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء منذ 27 مارس 2009 ووزير الداخلية منذ عام 1975.

        والأمير نايف بن عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود من مواليد سنة  1934م، وهو الابن الثالث والعشرون من أبناء الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود الذكور من زوجته الأميرة حصة بنت أحمد السديري، وهو أول ولي عهد في تاريخ السعودية تعينه هيئة البيعة.

التراث تتقدم بواجب العزاء لخادم الحرمين

        ومن جانبه يتقدم مجلس إدارة جمعية إحياء التراث الإسلامي وأسرة مجلة الفرقان إلى خادم الحرمين الشريفين وأسرة آل السعود الكرام والشعب السعودي بواجب العزاء المغفور له - بإذن الله - الأمير نايف بن عبد العزيز - رحمه الله رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته - مستذكرين دور الفغقيد لنشر السنة النبوية الشريفة والحفاظ على تراث النبوة، وفي السياق نفسه قال نائب رئيس مجلس الأمة خالد السلطان: «نعزي أنفسنا وخادم الحرمين الشريفين بوفاة المغفور له الأمير نايف بن عبدالعزير فقد كان الفقيد شخصية إسلامية وعماداً من أعمدة الحكم في المملكة».

 

 

 

 

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك