رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 3 أبريل، 2016 0 تعليق

وكيل الأوقاف: الكويت أعدت خطة للمحافظة على الهوية الخليجية ومواجهة التطرف

     أكد وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية فريد عمادي ضرورة مواجهة التحديات والظروف الدقيقة التي تمر بها المنطقة من خلال رفع مستوى الفاعلية والتنسيق بين دول مجلس التعاون الخليجي، وقال عمادي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إثر مشاركته في الاجتماع الثاني لمساعدي الوزراء المسؤولين عن شؤون الأوقاف في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية .

     وأوضح أن من الأهداف الاستراتيجية مواجهة الأفكار المتطرفة وتعزيز الوسطية في دول الخليج من خلال تعزيز أدوار وزارات الأوقاف والشؤون الإسلامية وتوافقه مع توجه قادة دول المجلس بوضع خطة لمواجهة التطرف ومحاربته وتعزيز معاني الوسطية في المجتمعات الخليجية. وأعرب عمادي عن الاعتزاز بإعداد دولة الكويت ممثلة في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية هذه الوثيقة التي ستكون بداية انطلاقة قوية من دول المجلس لمواجهة التطرف وتفعيل أدوار وزارات الأوقاف الخليجية.

وأكد حرص دول مجلس التعاون الخليجي على إبراز الوسطية في مجتمعاتها لمواجهة الأفكار المتطرفة التي تظهر صورة مشوهة للإسلام والمسلمين من خلال الممارسات المخالفة لأبسط أحكام الشريعة الإسلامية.

 

(الأوقاف) تحظر النشاط السياسي أثناء الحج والعمرة

 

     أعلن الوكيل المساعد للتنسيق والدعم الفني والعلاقات الخارجية والحج بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية خليف الأذينة أن اللائحة التنفيذية رقم 1 لسنة 2015 الخاصة بتنظيم حملات الحج والعمرة، التي صدرت بعد اعتمادها من وزير العدل وزير الأوقاف يعقوب الصانع، تحظر على المرخص له بتسيير رحلة حج أو عمرة، استغلالها لأغراض سياسية، وقال الأذينة: إن اللائحة تحظر كذلك طباعة منشورات أو توزيعها أو إقامة تجمعات أو ندوات أو مسيرات ذات أهداف سياسية أو طائفية، أو العبث بأمن الحجيج والمعتمرين بأي صورة، أو الإساءة إلى سمعة الكويت بالقول أو الفعل، لافتاً إلى أنها تشدد على منع مغالاة المرخص له أو تلاعبه بالأسعار.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك