رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 3 فبراير، 2021 0 تعليق

وفد من مجلس إدارة إحياء التراث يزور فرع جنوب السرة

  إعداد: ناصر نعمة العنيزان


     ضمن سلسلة الزيارات التي يقوم مجلس إدارة جمعية إحياء التراث الإسلامي لفروع الجمعية، قام وفد من المجلس الأسبوع الماضي بزيارة لفرع الجمعية بمنطقة جنوب السرة، وتكوَّن الوفد من رئيس مجلس الإدارة م. طارق العيسى، وأعضاء مجلس الإدارة كل من الشيخ د. فرحان عبيد الشمري، د. عثمان الحجي، ومدير عام الجمعية نبيل الياسين، وأمين سر الجمعية وليد الربيعة، ورئيس قطاع التنمية الخيرية والمجتمعية جاسم المسباح ومدير التنسيق والمتابعة نواف الصانع، وكان في استقبالهم  كل من رئيس الهيئة الإدارية د.سالم يوسف الحسينان، نائب رئيس الهيئة الإدارية عبدالرزاق الفريج، وأعضاء الفرع عبدالعزيز العتيق وعبدالرحمن الشويب.

جولة تفقدية

وقام الوفد بالمرور على أقسام الفرع بصحبة رئيس وأعضاء الهية الإدارية، وقام رئيس الهيئة الإدارية بشرح مهام كل لجنة وآلية العمل بها، كما قام بعرض وثائقي بَيَّن من خلاله إنجازات الفرع في السنوات الماضية.

أعمال الفرع وأنشطته

     وعرض رئيس الهيئة الإدارية د. الحسينان أعمال الفرع وأنشطته وإنجازاته خلال عام ٢٠٢٠ مع أزمة كورونا؛ حيث استمر العمل بالفرع على سبيل المثال في لجنة الدعوة والإرشاد من خلال الأون لاين؛ حيث أقامت اللجنة محاضرات مختلفة في تفسير القرآن يوميًا بعد صلاة الفجر في رمضان، وكل سبت بعد رمضان، كما تم شرح كتاب التوحيد كل ثلاثاء، وكذلك حرصت اللجنة على إقامة دروس يومية للأطفال بعد صلاة العصر في رمضان، ودروس شرعية كل سبت قبل الظهر للبراعم.

مشاريع داخلية

     كذلك تم استعراض لجهود الفرع الإغاثية والخيرية خلال أزمة كورونا داخل الكويت؛ حيث تنوعت بين توزيع السلال الغذائية والمساعدات المالية للأسر المتعففة داخل الكويت، والعمالة المتضررة من أزمة كورونا، كما تم استعراض بعض المشاريع الداخلية كالحقيبة الشتوية ومشروع الأضاحي.

دعوة الجاليات

كذلك من الأعمال المميزة التي تم استعراضها جهود اللجنة في دعوة الجاليات، وذلك من خلال  ترجمة خطبة الجمعة بعد الصلاة، وترجمة بعض المطويات إلى لغات عالمية، وتذكير الجاليات باتباع الاشتراطات الصحية الصادرة من وزارة الصحة.

في نهاية الزيارة شكر الوفد والشيخ طارق العيسى الهيئة الإدارية لفرع جنوب السرة لما يقومون به من أعمال مميزة راجين لهم دوام التوفيق والسداد.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك