رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 7 أبريل، 2014 0 تعليق

وفد إحياء التراث يتفقد مشاريع الجمعية لإغاثة اللاجئين السوريين في تركيا


      صرح إبراهيم العليط - رئيس قسم الأيتام بمشروع إغاثة سوريا التابع لجمعية إحياء التراث الإسلامي – ورئيس وفد الجمعية الموجود حالياً في مخيمات اللاجئين السوريين في تركيا بأنه تمت زيارة ومتابعة المشاريع التي تنفذها جمعية إحياء التراث الإسلامي لخدمة اللاجئين السوريين بتركيا، وهي تسير على أكمل وجه ولله الحمد، فضلا عن توزيع سلال غذائية على اللاجئين السوريين بتركيا التي تبرع بها إخوانهم أهل الخير في الكويت، وذلك بعد الاطلاع على أحوالهم واحتياجاتهم .

كما قام الوفد ببحث إمكانية إنشاء مخيم جديد، والاطلاع على عروض عدة لشركات تصنع المنازل المؤقتة، وزيارة أحد المصانع التركية التي تقوم بصنع المنازل المؤقتة.

وأضاف العليط بأنه تمت مناقشة ملف الأيتام الذين تكفلهم الجمعية في تركيا وسوريا والأردن ولبنان ، وبحث إمكانية زيادة أعدادهم .

     هذا ، وقد سبق لجمعية إحياء التراث الإسلامي أن أرسلت وفوداً عدة للقيام بتوزيع مساعدات المتبرعين في الكويت ، ولتفقد أحوال اللاجئين السوريين في كل من الأردن ولبنان وتركيا والوقوف على احتياجاتهم عن كثب ، كما قامت بتنفيذ عدة حملات إغاثية لإغاثة اللاجئين السوريين في الأردن ولبنان وتركيا، وهذه الحملات والقوافل الإغاثية التي لم تنقطع منذ بداية الأزمة في سوريا.

وتتطلع الجمعية حاليا ونظرا لتردي الأوضاع المستمر هناك إلى تكثيف العمل في قطاع الكفالة الذي يستهدف وبالدرجة الأولى الأيتام و الأرامل.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك