رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 18 سبتمبر، 2022 0 تعليق

وزعها وفد الجمعيات الخيرية الكويتية على المتضررين من الفيضانات في باكستان – مساعدات بأكثر من مليون د

مساعدات بأكثر من مليون دولار هي الدفعة الأولى التي بدأ وفد الجمعيات الخيرية الكويتية توزيعها على المتضررين من الفيضانات في باكستان، هذا ما أفاد به الشيخ/ فلاح المطيري -ممثل جمعية إحياء التراث الإسلامي -ضمن الوفد الذي غادر الكويت لتفقد الأوضاع هناك، والإشراف على تقديم مساعدات أهل الكويت لإخوانهم في باكستان.

     وقال المطيري (رئيس لجنة القارة الهندية بجمعية إحياء التراث الإسلامي): إننا قد بدأنا الآن بتوزيع المواد الغذائية على إخواننا المتضررين في باكستان من السيول المدمرة التي أصابتهم، وسندرس الوضع لتقديم الاحتياجات الأخرى، الخيام، والأدوية وغيرها، وقد وصل إجمالي هذه المساعدات بفضل الله -تعالى- إلى 320 ألف د.ك، أي أكثر من مليون دولار ضمن حملة (فزعة لباكستان).

 

نداءات الإغاثة

     وقد تلقينا العديد من نداءات الإغاثة من مؤسسات وجمعيات خيرية باكستانية تعمل على الساحة هناك، وتحتاج للكثير من الدعم والمساندة لمساعدة المتضررين، ومن ذلك نداء وصلنا من الشيخ/د. عبدالكريم بخش (الأمين العام لجمعية أهل الحديث المركزية بباكستان ومستشار الرئيس الباكستاني)؛ حيث تقدم بالشكر والتقدير للشعب الكويتي على ما يقومون به وجمعية إحياء التراث الإسلامي لخدمة الإنسانية ومساعدة المسلمين في العالم، وقال: نقدر ما قامت به دولة الكويت من خدمات جليلة للشعب الباكستاني في كل أزمة وكارثة. وكما تعلمون أن دولة باكستان وأقاليمها الأربعة (بنجاب -بلوشستان -السند -خيبر بختونخواه) تعرضت لموجة فيضانات مدمرة وجارفة؛ حيث تسبب في تدمير ما يقارب من مليون منزل، وتشريد (30) مليون شخص في مختلف مناطقها، ووصل عدد الوفيات إلى أكثر من 1000 شخص وآلاف الجرحى من الرجال والنساء والأطفال؛ فالوضع في البلاد كارثي، والمتضررون بحاجة ماسة في المرحلة الأولى إلى الخيام والسلة الغذائية والعلاج.

 

حملة مشروع الإغاثة

      وقد قامت جمعية أهل الحديث المركزية في باكستان وفروعها في جميع المناطق والمؤسسات التابعة لها بحملة مشروع الإغاثة العامة لهؤلاء المتضررين؛ حيث وُزعت الخيام والسلال الغذائية والطعام والأدوية على العوائل المتضررة، فنحن بحاجة إلى 5000 سلة غذائية (بتكلفة 65 دولار للواحدة) تكفي لمدة شهر، و5000 خيمة (تكلفة الواحدة للحجم الكبير 100 دولار، والحجم الصغير 50 دولار). كما نستهدف -بعد أزمة الفيضانات- المساهمة في بناء 5000 بيت (تكلفة الواحد 1000 دولار)، وشباب جمعية أهل الحديث المتطوعون على استعداد تام لتنفيذ هذه المشاريع الإغاثية الخيرية المباركة، فنرجو من فضيلتكم التكرم بتعميد هذه المتطلبات العاجلة.

 

 

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك