رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 11 مايو، 2015 0 تعليق

وزعت 14 طناً من الدقيق على 700 أسرة في إقليم (شيكواوا)- (إحياء التراث): توزع الدفعة الثانية من المساعدات العاجلة في مالاوي

بدأت لجنة القارة الأفريقية التابعة لجمعية إحياء التراث الإسلامي بتوزيع الدفعة الثانية من المساعدات العاجلة لسكان إقليم (شيكواوا) في جمهورية مالاوي.

وقال رئيس اللجنة جاسم العيناتي في تصريح لـ (كونا): إن اللجنة بدأت بتوزيع الدفعة الثانية من المساعدات العاجلة للأقاليم التي لم تصلها المساعدات، وأنه تم توزيع 14 طنا من الدقيق لـ 700 أسرة في إقليم (شيكواوا) الذي يبعد عن العاصمة التجارية بلانتير 80 كيلومترا.

وأوضح العيناتي أن هذا الإقليم يسكنه عدد كبير من المسلمين وغيرهم وهم في أمس الحاجة إلى المساعدة وتقديم العون؛ بسبب تداعيات كارثة الفيضانات التي اجتاحت معظم الأقاليم والمدن الرئيسة في (مالاوي).

وأضاف أن جمهورية (مالاوي) تعرضت في الفترة الماضية إلى فيضانات كبيرة جدا لم تشهدها منذ 50 عاما أدت إلى مقتل عدد من السكان وجرح الآلاف وتشريد 200 ألف نسمة وتدمير البيوت والمحاصيل الزراعية ونفوق ما يقارب من مليون رأس من الماشية.

وأكد العيناتي أن معظم سكان الأقاليم الذين تعرضوا إلى كارثة الفيضانات هم في أمس الحاجة للمساعدة الغذائية وتوفير المسكن والمياه الصحية وتوفير المستلزمات الطبية لحمايتهم من انتشار الأمراض بسبب كثرة المستنقعات التي تنقل الأمراض عن طريق الحشرات التي بدأت في الانتشار.

وقال: إن «المساعدات الإنسانية التي تقدمها الكويت حكومة وشعبا ولاسيما من المحسنين تعد من الأعمال الإنسانية، وهي صلب الدين الإسلامي الحنيف الذي يدعو إلى مد يد العون والمساعدة للفقراء والمحتاجين».

ووجه العيناتي شكره وتقديره إلى صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد (قائد العمل الإنساني) على توجيهاته ومساندته للعمل الخيري والمحسنين في الكويت على تقديم التبرعات للمحتاجين.

من جانبه، أشاد رئيس جمعية مسلمي مالاوي الشيخ إدريس محمد في تصريح مماثل لـ(كونا) بالمساعدات الإغاثية العاجلة من المحسنين في الكويت لسكان الأقاليم التي تعرضت لفيضانات.

وأكد الشيخ إدريس أن المساعدات الكويتية أضافت بعدا إنسانيا لسكان (مالاوي) الذين عهدوا عطاء الكويت ودعمها للمشاريع الخيرية.

وأوضح إدريس أن سكان إقليم (شيكواوا) الذي يعد من أشد الأقاليم تضررا، تسلموا سلالا غذائية اشتملت على 20 كيلوغراما من الدقيق والسكر والزيت والفاصوليا.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك