رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 8 أكتوبر، 2012 0 تعليق

هادي يجدد اتهامه لإيران بالتدخل في شؤون بلاده: إيران تريد أن يكون اليمن بدلاً من سوريا وكشفنا 6 شبكات تجسس

 

     وجه الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أصابع الاتهام إلى إيران بالتدخل في شؤون بلاده ودعم شبكات التجسس في اليمن، التي تم اكتشافها مؤخراً في صنعاء ، مجددا اتهامه للقوى الإقليمية وعلى رأسها إيران بدعم الحراك المسلح في جنوب اليمن .

     واتهم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في محاضرة ألقاها في مركز وودرو ويلسون الدولي للباحثين بواشنطن إيران بالتدخل في شؤون اليمن، ومحاولة نشر الفوضى والعنف فيه، مؤكدا الكشف عن 6 شبكات تجسسية تعمل لصالح إيران.

     وتابع أيضا أن ذلك يهدف إلى إيجاد حالة من الفوضى والعنف، وإحداث انفلات أمني وسياسي في اليمن: «لكي تستفيد من الأوضاع المضطربة لتمرير أجندتها في المنطقة، وتسعى إلى جعل بلادنا نقطة انطلاق لممارسة دورها الإقليمي واستهداف دول الخليج العربي».

     وأضاف: «إن لدى إيران أطماعا لتوسيع نفوذها الإقليمي في البحر الأحمر وخليج عدن والبحر العربي من أجل تعطيل خط الملاحة الدولية والمصالح الغربية في المنطقة».

     وأكد هادي أن المؤشرات تشير إلى سقوط النظام في سوريا، وهو ما يجعل إيران تحاول جهدها البحث عن موضع قدم لها في اليمن؛ لتعوض خسارتها في سوريا. كما اتهم هادي إيران بمحاولة بسط نفوذها على البحرين العربي والأحمر من أجل عرقلة طرق الملاحة البحرية.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك