رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 26 أغسطس، 2022 0 تعليق

نشاط دعوي وعلمي مميز لأفرع التراث في مختلف المناطق

 

نظمت جمعية إحياء التراث الإسلامي من خلال أفرعها في المحافظات المختلفة عددًا من الأنشطة العلمية والدعوية التي عالجت -من خلالها- عددًا من القضايا التربوية والاجتماعية؛ وذلك تحقيقًا لرسالتها في نشر العلم النافع ومعالجة الظواهر المجتمعية المختلفة.

تراث صباح السالم

     ففي فرع الجمعية بمنطقة صباح السالم عقد الفرع يوم الثلاثاء الماضي 2022/8/16م محاضرة: (أمسك عليك لسانك) لفضيلة الشيخ: إسماعيل تميم الدوسري، كذلك أقام الفرع مساء يوم الاربعاء 17/8/2022 لقاءً ثقافيًا تربويًا بعنوان (المزالق الهاوية)؛ حيث تناول اللقاء انتشار ظاهرة الإلحاد على مستوى العالم وخطر تأثيرها على الشباب العربي المسلم ولا سيما في منطقة الخليج العربي، وتحدث في اللقاء فضيلة الشيخ عبدالسلام الفيلكاوي، وعقد اللقاء في مسجد حسن ابراهيم في منطقة صباح السالم.

تراث الجهراء

     وفي فرع الجمعية بمحافظة الجهراء أقام الفرع يوم الاثنين 2022/8/15م محاضرة عامة بعنوان (تأليف القلوب) حاضر فيها فضيلة الشيخ: د. عبدالحميد المنشد.

تراث الرميثية وسلوى

     وفي فرع الجمعية بمنطقة الرميثية وسلوى أقام الفرع درسه الأسبوعي بعنوان (الإصابة في وجوب القيد بفهم الصحابة) لفضيلة الشيخ: حاي الحاي.

 تراث الصليبخات والدوحة

     وفي لجنة الكلمة الطيبة بجمعية إحياء التراث الإسلامي فرع الصليبخات يقيم الفرع درساً بعنوان: (فقه آيات الأحكام) يلقيه فضيلة الشيخ: د. مهلهل الخصيلي، وذلك مساء كل أربعاء بعد صلاة العشاء مباشرة في ديوانية لجنة الكلمة الطيبة بمنطقة الصليبخات والدوحة.

لجنة جنوب السرة

     كما تنظم لجنة جنوب السرة التابعة لجمعية إحياء التراث محاضرة بعنوان (من وحي السنة) يحاضر فيها فضيلة الشيخ: عبدالرزاق الفريج، وذلك بديوانية لجنة حطين بعد صلاة العشاء مباشرة، ويمكن متابعة هذه المحاضرة العامة عبر البث المباشر من خلال حسابات اللجنة br_waldin.

تراث العمرية

     أما في فرع العمرية التابع لجمعية إحياء التراث فسيكون هناك درس لفضيلة الشيخ: د. محمد بن زايد العتيبي بعنوان (وقفة محاسبة)، بعد صلاة العشاء مباشرة بديوانية لجنة العمرية، ويمكن متابعة الدرس عبر البث المباشر ببرنامج الانستغرام على حساب الفرع d3wa_omarya@.

 

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك