رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 10 أغسطس، 2014 0 تعليق

نرحب بأي دعم مالي لإصلاح البنية التحتية في أوكرانيا- ميليشنيكو: نشكر الكويت على دعمها سلامة أراضينا


وجه القائم بالأعمال الأوكراني (أندريه ميليشنيكو) الشكر للكويت أميراً وحكومة على الدعم الذي قدمته خلال التصويت في الجمعية العامة للأمم المتحدة في مارس الماضي؛ حيث دعمت الكويت سلامة الأراضي الأوكرانية، مضيفاً بالقول: نتوقع الحفاظ على الدعم من الجانب الكويتي.

وقال ميليشنيكو في مؤتمر صحفي: نتوقع أن نحظى بدعم من الجانب الكويتي في مواجهتنا للعصابات التي تدعمها روسيا؛ لأننا نعتقد أن هذا الأمر لا يعود للكويت أو أوكرانيا فقط، أو لجهة معينة، فهذه الأعمال الإرهابية تهدد العالم كله.

وتابع بالقول: كما نرحب بأي دعم مالي من الجانب الكويتي لإصلاح البنية التحتية في المناطق التي تأثرت جراء الأعمال الإرهابية، وهذا الدعم قد يأتي من الحكومة أو الصندوق الكويتي للتنمية العربية الاقتصادية.

وتحدث ميليشنيكو في المؤتمر عن أزمة الطائرة الماليزية التي تم إسقاطها الأسبوع الفائت؛ حيث وصف ذلك بالعمل الإرهابي، ولدينا أدلة كثيرة موثقة حول تورط الانفصاليين والموالين لروسيا في هذا الأمر، مشدداً على ضرورة التحقيق الدولي الشفاف والعادل للتواصل إلى الحقيقة كاملة.

     وقال ميليشنيكو: إنه في 17 يوليو الماضي وعلى ارتفاع مستواه 10100 متر تم إسقاط الطائرة المدنية من طراز بيونغ- 777 (رقم الرحلة mas-17) التابعة لشركة طيران الخطوط الجوية الماليزية، وهي في طريقها من أمستردام (هولندا) إلى كوالا لمبور (ماليزيا)، وكان 280 راكباً على متن الطائرة وكذلك 15 شخصاً من أفراد الطاقم لقوا جميعهم حتفهم.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك