رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 13 ديسمبر، 2020 0 تعليق

موسم ثقافي حافل للعمل النسائي في التراث – دورات بمختلف التخصصات الشرعية كالسيرة والتفسير والفقه عبر البث المباشر

  إعداد: ناصر نعمة العنيزان

 

     أطلقت جمعية إحياء التراث الإسلامي موسماً ثقافياً حافلاً للنساء، يضم سلسلة من الدورات الشرعية التي ستقام خلال الشهر الجاري (ديسمبر)، ويحاضر فيها شيوخ وداعيات من الكويت، وستكون هذه الدورات بمختلف التخصصات الشرعية، كالتفسير والحديث والعبادات والرقائق، وستبث فعالياتها عبر البث المباشر والغرف الافتراضية، وستشرف على تنظيمها إدارة فروع العمل النسائي واللجان التابعة لها.

مركز حرائر نظم ملتقى لفتيات المرحلة الثانوية والجامعية

ن     ظم مركز حرائر ملتقى لفتيات المرحلة الثانوية والجامعية بعنوان: (شتاء من ذهب)، وكان ذلك مساء يوم الخميس الموافق 10/12/2020م في تمام الساعة (6) عبر برنامج (زووم)، واشتمل على العديد من الفعاليات والأنشطة مثل: فقرة نقاشية بعنوان: (أحكام شتوية)، فضلا عن فقرات أخرى مثل: (أشغال يدوية والمسح على الخفين ومسابقات ثقافية وأمة تسمع والطبخ سهل).

دورة شرعية للنساء في منطقة العارضية

كذلك ستقام دورة شرعية للنساء في منطقة العارضية بعنوان: (كنوز السيرة) يلقيها الشيخ/ عثمان الخميس، وستكون الدراسة فيها (4) أيام في الأسبوع حتى يوم 8/2/2021م على برنامج (الواتساب) رقم (55243928).

دورة علمية في منطقة الصباحية

دورة علمية في منطقة الصباحية بعنوان: (اللؤلؤ المنثور) في تفسير سورة (الإنسان) وستحاضر فيها الداعية/لطيفة العنزي من خلال البث المباشر (زووم)، وستكون الدراسة فيها كل يوم أحد من الساعة (5٫30 – 6٫30) مساءً ولمدة (4) أسابيع.

دعوة للمشاركة

هذا، وقد دعت جمعية إحياء التراث الإسلامي النساء والفتيات إلى المشاركة في مثل هذه الدروس والمحاضرات؛ لما لها من دور كبير في تعليمهن أمور ديننا الحنيف، الأمر الذي سيعود عليهن وعلى مجتمعهن بالنفع والفائدة بإذن الله -تعالى.

عديد من اللجان النسائية

     والجدير بالذكر أن جمعية إحياء التراث الإسلامي قامت بإنشاء العديد من اللجان النسائية في عدد من المناطق التي تقوم بدعوة النساء للتمسك بالعقيدة الإسلامية الصحيحة، وفق الكتاب والسنة، ووضع الأسس الإسلامية الصحيحة لبناء الأسرة المسلمة، ومن أجل تحقيق هذه الأهداف تقيم العديد من الأنشطة الخاصة بالنساء مثل: إقامة الدروس الوعظية والعلمية والفقهية، وتعليم اللغة العربية لكبار السن، فضلا عن إقامة حلقات تحفيظ القرآن وحلقات فقهية خلال الصيف، وإقامة المسابقات العلمية، وإقامة الحلقة الدائمة لتحفيظ القرآن للفتيات في مقر اللجنة النسائية.

 

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك